كل الأخبار

Max Mara.. أزياء فاخرة بلمسات أنيقة

تعرف دار ماكس مارا Max Mara الإيطالية بتصاميمها التي تجمع بين العملية والأناقة، وهذا ما يترجم في كل تشكيلة جديدة تقدمها وآخرها مجموعة ربيع وصيف 2021. وعندما نقول Max Mara يتبادر فوراً إلى أذهاننا معاطفها الفاخرة التي كانت سمة مميزة لتصاميم الدار، تلك المعاطف تشكل نقطة البداية والنهاية في أي مجموعة جديدة.

مصدر الوحي

وفي الحديث عن مصدر وحي المجموعة لا بد من التطرق إلى الفنانة Corin Sworn، التي فازت بجائزة الفنون للسيدات 2013-2015 المقدمة من Max Mara. واستوحت مشروعها الذي تم عرضه Silent Sticks من مسرح عصر النهضة الإيطالي للكوميديا المرتجلة، مع موضوعاته المتكررة التي تركز على الهوية والتباين بين الجنسين والمكائد والمأساة والكوميديا والرغبة والسحر.. تستعرض دار Max Mara الجمالية الغرافيكية ذات العناصر الملهمة لأزياء الفنانة Sworn لمشاركة رؤية حديثة كلياً. فتمتزج تصاميم السترات القصيرة Tabard مع سترات الفرو المستوحاة من إطلالات أزياء الشوارع مع الجيوب العملية والأربطة. وتتميز الارتباطات المتباينة والرقع المصمّمة بشكل معقد بتفاصيل جمالية تعكس الشريط المذهب لغرفة دوقة مانتوفا.

كيمياء حديثة

يولد عصر النهضة الجديد صوراً وتصاميم جديدة، من القصيرة الناعمة إلى الطويلة الضخمة. مع أكمام مفتوحة لتبدو مثل رداء الكاب أو البلوزات التي تأتي بأكمام واسعة. وتصاميم تتميز بخطوط الياقات المشدودة ببراعة من الكتف إلى الكتف، مستوحاة تماماً من صور شخصيات القرنين السادس والعاشر.

المرأة تستحق

تؤمن دار Max Mara بأن المرأة تستحق الأفضل من خلال تقديم أفضل ما لديها، وعلى رأس القائمة يقع رداء الترنش spolverino المصنوع من الكشمير الناعم بلونه الزبدي الأنيق، والبدلة المصممة ببراعة متقنة، ومعطف الترنش بقصّته المثالية، وقميص بوبلين الأصلي مع السروال الأنيق بكسرات متقنة، إضافة إلى حقيبة Ippolita الواسعة ونظارة شمسية كبيرة الحجم.. إنها الكيمياء الحديثة من دار Max Mara، هادفة بقدر ما هي فاخرة.

ألوان هادئة

تضم المجموعة لوحة ألوان من البني المحمرّ والفضي الغامق والترابي والأسود والأبيض الملطّخ بالألوان الناعمة مثل ألوان الباستيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى