كل الأخبار

Loro Piana فن التعامل مع خيوط الكشمير

اشتهرت عائلة Loro Piana بتجارة الأقمشة الصوفية منذ بداية القرن التاسع عشر. وقد أسهمت ستة أجيال من الخبرة في صناعة النسيج في تحويل الدار إلى واحدة من أمهر الشركات في إنتاج المنسوجات والألياف الفاخرة، مما أكسبها مكانة مرموقة في هذا السوق. وعبر اهتمامها بأدق التفاصيل في كل مراحل الإنتاج، تضمن دار Loro Piana الوصول إلى أفضل النتائج في أبحاثها وامتلاك الخامات الأولية الاستثنائية والتحكم في كل خطوات الإنتاج، التي تجمع بين التقنيات الحديثة والحرفية الإيطالية العريقة في تصميم الملابس الأنيقة الناعمة، والمصنوعة من أفخر أنواع الأقمشة، ومنها: الكشمير فائق النعومة والخفة، الذي تأتي به الدار من منغوليا في شمال الصين، وتتم معالجته في إيطاليا ليتحول إلى خيوط بالغة الفخامة.

كشمير Cashfur

يتبدل ملمس هذه الخيوط بالإضافة إلى وزنها ونعومتها مع تبدل الفصول، لكي توفر تجربة استثنائية وشعوراً بالتناغم يفوق الوصف. من هذه الأنواع المتعددة من الكشمير تقدم العلامة كل عام تشكيلة واسعة، من القطع ذات الأفكار المبدعة والتصاميم الخلاقة، التي توفر خيارات في غاية الأناقة، تلبي احتياجات الزبائن مهما كانت. وفي مقدمتها يأتي كشمير Cashfur المبتكر، وهو نتاج عملية طويلة من التصميم والإبداع.

طريقة الإنتاج

تحرص دار Loro Piana على اتباع نهج خاص، يعتمد على الدمج بين الخامات الاستثنائية والنادرة من جهة، وبين طرق الإنتاج المستدامة التي تولي الاحترام للحيوانات والطبيعة والبشر من جهةٍ أخرى. ويعتبر كشمير Cashfur الذي ظهر للمرة الأولى في مجموعة خريف وشتاء 2020-2021، مثالاً على ذلك النهج الذي يقدم الفرو بأسلوب مسؤول للمرة الأولى. تبدأ العملية باختيار أفخم ألياف الكشمير قبل أن تُعالج لتصبح بشكل أربطة رفيعة تُغزل معاً لتتحول إلى خيوط حريرية ناعمة. المرحلة التالية تتجسد في غزل تلك الخيوط على مغازل دائرية لزيادة روعتها ومنحها ملمس الفرو الناعم. ولضمان الحصول على خامة متجانسة تتم معالجة القماش بطريقة معقدة ومتطورة، لإضفاء اللمسات النهائية المثالية. ويعتبر ذلك الملمس بمثابة تحية لنقاء الكشمير وخفته الطبيعية ودفئه ولونه المميز.

مظهر استثنائي

في هذه المجموعة يبرز الكشمير بلونه الأبيض الأصلي وبدرجات لونية أخرى تحتفي بمظهره الاستثنائي. ولتقديم قطع مميزة تتيح للزبائن ابتكار إطلالات متنوعة تناسب كل مناخ، تمّت معالجة الكشمير بخيوط Storm System المقاومة للماء والمثالية للقطع الخارجية القابلة للارتداء على الوجهين.

معرفة الأسرار

تؤمن Loro Piana بأن التعامل مع الكشمير فن قائم بحدّ ذاته يعتمد على المعرفة العميقة بأسرار هذه الخيوط الأيقونية، ومزاياها الخاصة ونعومتها ودفء ملمسها. على مدى عقود من الزمن، تمرّست Loro Piana في كشف تلك الأسرار، معتمدة على خبرتها العريقة في مجال الصنعة اليدوية الأصيلة والأساليب التكنولوجية المتطورة. والنتيجة خامات مبتكرة تُحبك منها قطع بالغة النعومة بألوان راقية وقصّات مدروسة تعكس جوهر Loro Piana الأصيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى