كل الأخبار

Etro تعرض أزياء ربيع 2021 للرجال والسيدات

في زمن قلّت فيه عروض الأزياء الحية المباشرة، قدمت علامة إيترو Etro تشكيلةً مميزةً من الأزياء الرجالية لموسم ربيع وصيف 2021 مع تشكيلة حصرية للسيدات خاصة بموسم العطلات، وذلك ضمن حفل عامّ أقيم في فندق فورسيزونز الشهير وسط ميلان.
وعلّق المصممان كين وفيرونيكا إيترو على هذا الحدث: «يسرّنا أن نستأنف نشاطنا مجدداً من حديقة فندق فورسيزونز في قلب شارع مونتي نابليونيه الشهير وسط ميلان، ونودّ من خلال هذه الخطوة التأكيد على جوهر علامة Etro، كعائلة تقدّر بهجة الحياة والألوان والتفاؤل. ونسعى هذا الموسم إلى طرح أزياء تليق بعشاق الموضة وتستكشف معهم مفردات جديدة لمعنى الأصالة، عبر إبداعات تعكس شغفنا الحقيقي ونظرتنا الشاملة للموضة وتمنحنا الشعور بالرضا لا غير».
تحوّل الممشى، داخل الحديقة بأرضيته المعبّدة بالحصى، إلى منصة يسير عليها العارضون على أنغام الموسيقى الحية لأوركسترا إنسيمبل تيستوري بقيادة المبدعة جوليا ساندولي. وتميز العرض بأجواء هادئة ومفعمة بالبهجة، على وقع الأنغام الموسيقية للمؤلّف الراحل إنيو موريكوني.

جوهر التشكيلة 
عكست الشخصيات المتنوعة للعارضين الجوهر الحقيقي للتشكيلة الخاصة بالرجال والسيدات، حيث تظهر جميعها بشكل متناغم ضمن رؤية فنية واحدة. وبرزت تصاميم جديدة لأشهر إبداعات العلامة، كالتقليمات العادية والتقليمات المتقاطعة فوق أقمشة مادراس القطنية وزخارف بيزلي، كعناصر مميزة تزيّن مختلف القطع، كالقمصان والبدلات المتألقة بقصات غير مكتملة، بالإضافة إلى الفساتين الطويلة التي يمكن ارتداؤها مع الأحذية المسطّحة.

لمسات عفوية
بينما تعزّز الأربطة المستوحاة من الموضة القديمة اللمسات الجمالية العفوية للقطع الفردية، وتزهو كنزات الجاكارد المزينة بأزرار وأحزمة مطرّزة عند منطقة الخصر مع تنانير البليسيه الأنيقة. في حين تتألق قمصان الدنيم والسترات الجلدية مع توشيحات إنتارسيا الهندسية، وتظهر رسومات مطبوعة لزخارف الأزهار فوق سراويل برمودا وسترات العمل خفيفة الوزن. كما تبرز أنماط التنجيد الغنية بالتفاصيل، مع زخارف الأزهار والحيوانات البرية جنباً إلى جنب مع المساحات القماشية المتجاورة والرسومات الجرافيكية، وتتميز الألوان بلمسة جريئة توحي بالطابع الرياضي الأنيق.

إعادة تدوير
ولم يقتصر التزام العلامة بمبادئ الاستدامة على استعمال أقمشة صديقة للبيئة فحسب، بل استعانت أيضاً بأقمشة معالجة من أرشيفها القديم في إطار سياستها الخاصة بإعادة التدوير. وقد تم وسم جميع القطع بعلامة Benetrossere الخاصة، بما فيها سراويل الدنيم المزينة بأقمشة متجاورة والسترات المبتكرة من أزياء قديمة، بينما استعانت الدار بخيوط أوكاليبوتوس النباتية لابتكار القمصان، أمّا كنزات البولو فتتألق بنسيج مستخلص من العبوات البلاستيكية.

حقائب قماشية
ومن جهةٍ أخرى، يحلو السفر مع الحقائب القماشية والقابلة للطي من Etro، والتي تم ابتكارها من مواد موجودة مسبقاً في أرشيف الدار، وتزهو الحقائب الصغيرة التي يمكن ارتداؤها حول الجسم بزخارف بيزلي التي تشتهر بها العلامة. أما العدسات الملوّنة من تشكيلة نظارات (إيترو وكاريرا) الجديدة فتتيح أمام العملاء استكشاف آفاق جديدة، حيث تقدم هذه الابتكارات المناسبة للرجال والسيدات شكلاً جديداً لنموذج (شامبيون) الشهير الذي طرحته (كاريرا) بوحي من عالم الطيران في ثمانينات القرن الماضي، مع ألوان صيفية تضمّ الأصفر الليموني والأحمر الغني والوردي والأخضر والأزرق الداكن والأسود المشرق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى