كل الأخبار

6 عناصر أساسية لغرفة يوغا مثالية

#رياضة

تحسن ممارسة اليوغا مرونة الجسم والصحة والتركيز الذهني، لكن ليس من السهل دائماً إيجاد الوقت لحضور دورة بانتظام. لذلك، فإن إنشاء غرفة يوغا في المنزل يمنح الفرصة لممارسة (تحية الشمس) و(البراناياما) في أي وقت مناسب.
إليكم الجوانب الرئيسية التي يجب مراعاتها عند إنشاء غرفة اليوغا في المنزل:

الموقع:
الخطوة الأولى هي اختيار الغرفة المناسبة. سواء كانت غرفة صغيرة أو ركناً من غرفة المعيشة أو المكتب المنزلي السابق، يجب أن تكون غرفة اليوغا الخاصة بعيدة عن المناطق الأكثر ازدحاماً. بالنسبة لأولئك الذين يعيشون في مناخات دافئة، فإن المساحة الخارجية جيدة أيضاً، طالما أنها مشرقة جداً وذات إطلالة جميلة.

المفروشات:
يجب أن تعكس غرفة اليوغا في المنزل بشكل بديهي كل ما يجلب الرفاهية. لذا، يجب خلق جو مريح مع لمسات تزيينية، مثل المصابيح ذات الإضاءة الخافتة أو الأكاليل أو الفوانيس الورقية. علاوة على ذلك، يفضل العناصر الطبيعية مثل الأصداف والبلورات والأحجار، إذ يمكن الشعور بتوازن أكبر وملامسة للطبيعة.

دريشتي:
اختيار نقطة مرجعية، أو دريشتي (نقطة تركيز معينة ثابتة حتى يصفو الذهن) والتي تساعد في الحفاظ على التوازن وتحرير العقل، مثل صورة على الجدران أو سجادة مزخرفة على الأرض.

مساحة خضراء:
يجب اختيار بيئة ملائمة مع إمكانية الوصول إلى الخارج، وفتح النوافذ لإيقاظ الحواس، يجب تكثيف الاتصال بالطبيعة من خلال دمج اللمسات الخضراء، من براعم العنب إلى النباتات النضرة.

البيئة:
لجلسات اليوغا الساخنة، يمكن الجمع بين تأثيرات المرطب ونظام التدفئة. بهدف الوصول إلى 40٪ رطوبة و 40 درجة مئوية، وذلك لإعادة تهيئة أفضل الظروف. الأرضيات الخشبية أو الفينيل مثالية مع الرطوبة العالية.

المعدات:
في غرفة اليوجا، من الضروري إنشاء زاوية لتخزين المناشف الخاصة، والبطانية المصنوعة يدوياً من الألياف الطبيعية. يمكن أيضاً شراء مكعبات اليوغا للمساعدة في الحفاظ على وضعيات الحركات بشكل مريح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى