كل الأخبار

5 مكوّنات يجب توفّرها في كريمات محيط العينين

5 مكوّنات يجب توفّرها في كريمات محيط العينين

تتطلّب منطقة محيط العينين عناية خاصة نظراً لرقّة بشرتها وحركتها المستمرّة. ولكن لا يكفي أن نطبّق عليها مستحضرا مرطّبا ومغذّيا بشكل يومي منذ سن الـ25، إنما يجب أن يحتوي هذا المستحضر في تركيبته على 5 مكوّنات تؤمّن وقاية من ظهور الهالات الداكنة والتجاعيد المبكرة.

تُعتبر النظرات المتعبة التي تظللها هالات داكنة ضريبة ندفعها لدى التعرّض للإرهاق الجسدي والإجهاد النفسي. ولكن التغلّب على هذه المشكلة التجميليّة لا يكون سهلاً في معظم الأحيان رغم وفرة مستحضرات العناية التي تعد بإعادة النضارة والإشراق إلى هذه المنطقة الحساسة من الوجه.

لتحقيق أفضل النتائج في هذا المجال، يوصي خبراء العناية بالبشرة بالبحث عن مجموعة من المكونات يجب توفرها في مستحضرات العناية بمحيط العينين كونها تتمتع بخصائص مُعزّزة للشباب ومُضادة للتعب مما يجعلها مفيدة في تأمين الوقاية وعلاج الهالات الداكنة والخطوط الرقيقة المحيطة بالعينين.

هذه المكونات الخمسة قادرة، في حال توفرها في كريمات محيط العينين،على تأمين وقاية فعالة من أهم مشكلتين تطال هذه المنطقة. وهي الحمض الهيالوريني الذي يرطّب البشرة ويعيد إليها اكتنازها، الكافيين الذي يساهم في تقليص الأوعية الدمويّة ويحدّ من الظلال التي تتركها الهالات الداكنة، الريتينول الذي يقي من ظهور الخطوط الرقيقة والتجاعيد المبكرة، ويُعزز آلية تجدد الخلايا في الوقت نفسه، البيبتيدات التي تعتبر عناصر مكوّنة للكولاجين ومحافظة على متانة البشرة. وأخيراً الفيتامينC الذي يُعتبر مضاد الأكسدة المثالي في مجال محاربة الاعتداءات الخارجيّة.

والمكوّنات الخمسة الفعّالة جداً يمكن أن تضاف إليها مادتان تحتفظان برطوبة البشرة وتجعلانها مالسة: إنها الديميتيكون والسيكلوميتيكون اللتين تعززان مفعول المواد الخمسة السابقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى