كل الأخبار

5 صيحات مرتقبة في عالم التصميم الداخلي لعام 2021

يوضح خبير الديكور ناهل سلو أحدث صيحات التصميم المنزلي والديكور المرتقبة لعام 2021، والطرق المثالية لتجديد المنزل بطريقة عصرية وبأقل تكلفة، بدءاً من استعمال المواد المستدامة والقوامات الكتّانية والألوان الزاهية، وصولاً إلى اعتماد تصاميم متفرّدة، تعكس أسلوب صاحب المنزل، من دون قيود أو قواعد محدّدة.

* كيف يمكن شراء ستائر أو وسائد جديدة واختيار نوع النسيج المناسب؟

– مع انطلاق العام الجديد، ستتزامن عودة الكتّان مع صيحة استخدام المنتجات الطبيعية والمستدامة، فالكتّان عصيّ على الزمان وصديق للبيئة، كما أنه مصنوع من ألياف بذور الكتّان التي لا تتطلب سوى كمية ضئيلة من المياه والمواد الكيميائية لتنمو، بينما توفر قواماً جميلاً ونسيجاً خاماً يضفي طابعاً مميزاً لا يمكن العثور عليه في الألياف الاصطناعية.

درجات الكحلي

* ماذا عن أحدث الألوان العصرية لعام 2021؟

– تُعتبر درجات الكحلي من أحدث الصيحات حالياً، ولكن في عام 2021، سوف تتربع على عرش عالم التصميم الداخلي، ويعد اللون الكحلي إضافةً أنيقة إلى الألوان الحيادية والدرجات الزاهية، إلاّ أنه أنعم من الأسود لكن لا يقلّ عنه رقياً. ويمكن أيضاً اختيار درجات الأبيض الناصع والألوان الميتاليكية، لإضفاء لمسة تلفت الأنظار، سوف تزداد شعبية الجدران المزينة بالتحف الفنية في عالم التصميم الداخلي، وسوف يُعدّ تعليق قطعة أو قطعتين مميزتين على الجدران لتعزيز رونق منزلك طريقةً مثالية، لتغيير المزاج وإضفاء طابع خاص على المنزل، كما يمكنك اختيار تحف فنية تتناغم مع لوحة الألوان والتصاميم المستخدمة في ديكور منزلك لتبهر ضيوفك.

* ما الألوان التي يمكن أن تضفي طابعاً هادئاً وأجواء أنيقة للمنزل؟

– من المتوقع أن يشيع استخدام اللون الأخضر المائل إلى الرمادي، واللون الأخضر المزرقّ بشكلٍ كبير في عالم التصميم الداخلي لعام 2021. تضفي هذه الألوان طابعاً هادئاً وأجواء أنيقة حين تتزاوج مع الألوان الحيادية، ولا بد من اعتماد اللمسات العصرية بألوان خفيفة ومميزة لإبراز جمال هذه الدرجات، ومن المتوقع أيضاً أن يشهد عام 2021 صيحة الأثاث الخشبي غير المتناسق والمصابيح على شكل سلال.

* كيف يمكن تجديد غرفة تناول الطعام بطريقة مبهجة؟

– يمكنك تزيين جدران غرفة تناول الطعام بالنقشة التي لطالما أردتها لأعوام، إذ يعتمد المصممون ومالكو المنازل في عام 2021 النقشات أو الألوان المبهجة والمترفة، مع تزايد الطلبات على صيحات الديكور الفينتاج والريفي، وعلى أوراق الجدران ذات النقشات الاستوائية والأوراق الشبيهة بالجداريات والتي تصوّر المناظر الطبيعية، نتوقع أن يستمر الطلب على أوراق الجدران اللافتة للنظر بالتزايد في العام الجديد، التي ستسهم في إدخال أجواء الطبيعة إلى المنزل من خلال نقشات أشجار النخيل والجداريات التي تصوّر مناظر الغابة.

ألوان دافئة

* ما الألوان الدافئة التي يمكننا اعتمادها في العام الجديد؟

– بعد عقدٍ طغى فيه اللون الرمادي على عالم التصميم الداخلي، نجد أنفسنا في حاجة إلى ألوان أكثر دفئاً تبعث السكينة في نفوسنا. وبينما تتجه الصيحات إلى اعتماد الألوان الدافئة في عام 2021، يحلو مزج درجات الرمادي مع درجات الأبيض المائل للصفرة ولون الشمبانيا والبيج، لتشكل هذه الألوان اللوحة الأساسية لصيحات الديكور الجديدة، لطالما اعتبر لون البيج المستخدم في التصميم الداخلي مملاً ورتيباً، إلّا أنه عاد للواجهة بقوة وبات بديلاً أنيقاً عن ألوانٍ أخرى، ويمكننا إضافة إطار إلى المساحة مع ستائر سومفي الآلية الممتدة من الأرضية إلى السقف بالألوان الشفافة أو الحيادية، باستخدام المنظر الذي تشرف عليه النافذة كتحفة فنية طبيعية، أو تزيين الجدار برسوم فنية ضخمة ومتنوعة، كما يمكن استخدام عدّة أطُر بأحجامٍ ومواد مختلفة وزاخرة، بالرسوم الفنية المتنوعة كاللوحات والنقشات والرسوم التوضيحية والرسوم الخطية والصور الفوتوغرافية أو أي عنصر فنّي آخر يلبّي ذوقك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى