كل الأخبار

42 دولاراً للبرميل الواحد في موازنة 2020

وضحت وزارة التخطيط سبب تحديد سعر برميل النفط في مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2021 بـ 42 دولاراً.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي في تصريح صحفي، إنه “تم تحديد سعر برميل النفط بـ 42 دولاراً في موازنة العام المقبل 2021،” عازياً تحديد هذا السعر إلى “الأخذ بالاعتبار معدلات أسعار برميل النفط والتوقعات بشأنها”.وبين، أن “الموازنة العامة للبلاد تعتمد على سعر أقل مما هو متوقع، لتلافي أية مشاكل قد تواجه أسعار النفط الخام مستقبلاً”.

 

ولفت الهنداوي إلى أن “الأسعار الحالية لبرميل النفط الخام تتراوح حول الـ 50 دولاراً، وهنالك توقعات بارتفاع الأسعار أكثر من هذ الرقم مستقبلاً”، مستدركاً أن “تحديد سعر برميل النفط بـ 42 دولاراً في الموازنة العامة المقبلة هو إجراء وقائي لأي انخفاض قد تشهده الأسعار”.

يشار إلى أن المتحدث باسم مجلس الوزراء حسن ناظم أعلن الثلاثاء خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي أن الحكومة على وشك عقد جلسة لتمرير موازنة العام المقبل 2021.

 

وكشف وزير التخطيط خال نجم البتال في تصريح امس الثلاثاء، عن إن “سعر النفط حدد بـ 42 دولاراً في الموازنة العامة للعام المقبل” مؤكدا ان “رواتب الموظفين ومخصصاتهم في الموازنة العامة للعام المقبل بلغت بحدود 50 ترليون دينار”، مشبهاً موازنة 2021 بالمريض”.ولفت إلى أن وزير المالية أبلغه بإرسال موازنة العام المقبل إلى الأمانة العامة ،” مرجحاً “الانتهاء من مناقشتها خلال الأيام الأربعة المقبلة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى