كل الأخبار

4 نصائح (فنغ شوي) لسكينة غرفة النوم

#منزلك

يسعى الـ(فنغ شوي) وهو فن قديم، إلى البحث عن الانسجام والسلام والطاقة الإيجابية، وله تقليد عظيم في عالم الديكور. نقدم هنا مجموعة من نصائح الـ(فنغ شوي) تمنح الراحة والسكينة لغرفة النوم.

النظام والمساحات الحرة:
كي تتدفق الطاقة الإيجابية في غرفة النوم ويكون دخولها ممتعاً، يجب أن تكون مرتبة. أول شيء يجب فعله، هو الاهتمام بتنظيمها وفي هذه المرحلة، تلعب عناصر التخزين دوراً أساسياً. تعتبر الخزانة الكبيرة أيضاً خياراً جيداً بحيث لا تظهر جميع الأشياء التي تتبعثر دائماً على السرير وتسبب الفوضى، فقط من خلال ترتيب الغرفة وتضمين بعض عناصر التخزين الأخرى، ستبدو الغرفة أكثر اتساعاً. أيضاً، سيكون المرور عبر غرفة النوم أكثر راحة، ويتم العثور على الأشياء بشكل أسرع.

موقع السرير:
السرير هو الهدف الرئيسي لأي غرفة نوم. ولتحديد موقع السرير، من الضروري اتباع النصائح التالية: (الجدار يجب أن يكون خلف السرير، لأن هذه الوضعية تجلب الأمان والانسجام للغرفة. إذا استطعنا تغطية الغرفة بأكملها بأعيننا عندما ننام، فإننا سنشعر بالأمان من خلال التحكم بكل شيء). و(لا ينبغي أن يكون الباب في نفس مسار السرير. ضعوا السرير بحيث لا يكون أمام الباب أو بجانبه، لأن عدم تقاطع السرير والباب أمر ضروري، لخلق غرفة يسود فيها السلام والوئام). و(لا تحتفظوا بأي شيء تحت السرير. من الشائع تخزين الأشياء تحت السرير في صناديق. إنها طريقة جيدة لتوفير مساحة خاصة إذا كان السريرك مزدوجاً).

موقع المرآة:
عادة ما يتم تثبيت المرايا لخلق اتساع أكبر وإضاءة الغرف. لكن في حالة الـ(فنغ شوي)، يجب توخي الحذر عند وضعها. يُنصح بتثبيت مرآة واحدة فقط وأن يكون لها غرض وظيفي.

المواد الطبيعية:
تضع الـ(فنغ شوي) الطبيعة في الاعتبار كثيراً، لذلك لا يمكن أن تكون هذه العناصر مفقودة في غرفة النوم. يمكن أن تكون العناصر الطبيعية موجودة في كل من الأثاث والديكور. على سبيل المثال، يجب وضع لوح رأسي من الخشب الطبيعي أو بساط صوف أو أي مادة أخرى مماثلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى