كل الأخبار

3 أمور على الرجل ألا يغفلها عند تعامله مع المرأة

3 أمور على الرجل ألا يغفلها عند تعامله مع المرأة

1. الدعم
تحتاج المرأة إلى الدعم النفسي، وتقديم الدعم بالمساعدة، حتى في التفاصيل الصغيرة؛ كإصلاح بعض الأشياء في البيت، حمل الأغراض الثقيلة والخفيفة أحياناً، وعند قيامها بالأعمال المنزلية، أو مشاريعها الصغيرة أو الكبيرة، أو مشاركاتها المجتمعية، وما تقوم به تجاه أبنائها، فإلقاء الكلمات الداعمة الصادقة منه على مسامعها، يشعرها بالتقدير والثقة وبالحياة الآمنة معه .

2. تخصيص حيز من الوقت والذاكرة
تفرح المرأة عندما تشعر بأن حياتها مع الرجل ما زالت منتعشة، فبالرغم من مرور السنوات بينهما، إلا أنه ما زال يتذكر المناسبات التي تفرحها، والتي هي استثمار للحب، فيقدم الهدايا والمفاجآت السارة لها، كما أن تقديس الوقت بأن يخصص وقتاً للتحدث معها والاستماع إليها، مع أهمية فهم طبيعتها، يجعلها تشعر بالقبول من قبله، والاحترام والتقدير.

3. الاحترام اللفظي
الرجل اللطيف في ألفاظه وتعامله مع المرأة، هو رجل تخلق بالأخلاق الفاضلة، رجل اتسع صدره وارتفع قدره، فالكلمات والأفعال الجارحة موجعة؛ تترك أثراً يتسع مع الوقت.

• همسة ودّ  (رفقاً بذات الدلال):
1. في بعض الأحيان عندما تتحدث المرأة إليك عن مشكلة ما، فإنها لا تريد منك بالضرورة نصيحة حول كيفية حلها، هي ببساطة تريدك أن تستمع إليها.
2. لا تقاطع أبداً حديث المرأة؛ لأن ذلك يفهم بأنك لا تُقدر ما تقول.
3. للحفاظ على علاقة طويلة الأمد مع المرأة، من الضروري إظهار اهتمام وانفتاح لمشاعرها وفهمها (اجعلها تتحدث عن مشاعرها).
4. قل لها أحبك، اتصل بها فقط لسماع صوتها.
5. قف بجانب المرأة إذا مرضت ووهن جسدها، لا تشعرها بأنها فقدت جمالها، أو أنها كبرت، أو أنها لم تعد كسابق عهدها، فهذا يُشعرها بالحسرة والألم.
6. من الضروري عدم انشغالك بهاتفك خلال مجالسة المرأة؛ لأن ذلك يشعرها بالإزعاج.
7. أشعر المرأة بأهمية وجودها وقيمتها لديك؛ من خلال الأخذ برأيها ومشورتها، وترك الحرية لها بالقيام ببعض الأمور؛ مثل اختيار الطعام في المطعم، والجلوس في المكان الذي ترغب فيه… وغير ذلك.
8. إذا لاحظت بأن المرأة تحتاج إلى تنمية ذاتها وتطويرها، فعليك أن تقنعها أولاً بالإقدام على ذلك دون أن تحرجها أو تحرحها، وأن تساعدها وتدعمها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى