كل الأخبار

امطار جديده تنتظر اجواء العراق

تتنتظر أجواء العراق، جولة جديدة من الأمطار تبدأ من الجنوب وتمتد إلى مناطق غرب وشمالي البلاد.

وقالت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي  إن “الرطوبة البنائية في الطبقات العليا قادمة من الجنوب الغربي تتشكل معها خلايا رعدية تستعد لدخول أجواء البلاد من جهة الجنوب والغرب”.  

وتوقعت، “استمرار الحالة الجوية الممطرة حتى صباح الأحد المقبل  مع فترات من الهدوء يوم الجمعة والذروة يوم السبت في المناطق الجنوبية”.

وبينت الهيئة  أن “مواقع الطقس ماتزال متفاوتة في توقعاتها، وأن التوقع الأقرب، هو أن هطول الأمطار سيكون نهار هذا اليوم في البصرة والأنبار وذي قار والسماوة وميسان وبادية الجنوب ثم واسط والديوانية وربما جنوب وغرب نينوى”.

وأوضحت، أن “فرص الغزارة على فترات واردة في شمال البصرة وغرب الأنبار وذي قار”.

وحذرت من “تأثر البلاد بموجة ضباب كثيفة فجر (الخميس) في مناطق متفرقة من مدن وسط وجنوب البلاد والفرات الاوسط،  تزداد شدتها ومساحتها فجر وصباح يوم الجمعة، مع احتمال انعدام الرؤية الأفقية التي تؤثر على حركة السفر براً وجواً وبحراً”.  

كما أشارت  إلى أن “آخر الأحداث الفلكية في عام 2020 ستكون كسوف كلي للشمس، وهو ثاني كسوف بعد الكسوف الحلقي في 21 حزيران الماضي، وسيحدث هذا الكسوف في 14 كانون الأول”.

وأضافت، “يمكن رؤية هذا الكسوف ككسوف كلي في تشيلي وأجزاء من الأرجنتين، و جزئي فى أجزاء من جنوب غرب قارة أفريقيا وجنوب أمريكا الجنوبية وأجزاء من أستراليا و المحيط الأطلسى والمحيط الهندى،  ولن يكون مشاهداً في العراق والوطن العربي”.  

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى