كل الأخبار

10 طرق للتباعد الإجتماعي عند الخروج من المنزل

بعد تخفيف القيود الصحية بسبب جائحة كورونا، يعاني العديد من الأشخاص من ظروف أو مواقف شخصية تطرح تحديات في ممارسة التباعد الاجتماعي.
إليكم أهم النصائح لمنع انتشار فيروس كورونا عندما تقرر الخروج:
1- قبل الخروج وذهابك إلى أي مكان، تعرف على إرشادات سلطات الصحة العامة المحلية التي تعيش فيها واتبعها.
2- ضع في اعتبارك خيارات التباعد الاجتماعي في كل تحركاتك في ظروف السفر أو الانتقال من وإلى العمل، في المشي أو ركوب الدراجات أو تدوير الكراسي المتحركة أو استخدام النقل العام أو السيارات الخاصة أو سيارات الأجرة.
3- عند استخدام النقل العام، حاول أن تبقي مسافة 6 أقدام على الأقل من الركاب الآخرين أو السائقين، وكذلك عندما تنتظر في محطة حافلات أو تختار مقعدا في حافلة أو قطار.
4- عند استخدام سيارات الأجرة، تجنب المناطق المزدحمة ونقاط التجمعات حيث يتم التقاء العديد من الركاب، واجلس في المقعد الخلفي في المركبات الكبيرة، حتى تتمكن من البقاء على بعد 6 أقدام على الأقل من السائق.
5- لا تزور المتاجر التي تبيع الضروريات المنزلية شخصياً، إلا عند ما تحتاج إليها تماماً، وابق على الأقل مسافة 6 أقدام بعيداً عن الآخرين، الذين ليسوا من أسرتك أثناء التسوق.
6- استخدم خدمات التوصيل من خلال السيارة، أو الالتقاط عن بعد، أو خدمات التوصيل للحد من الاتصال وجهاً لوجه مع الآخرين، حافظ على المسافة المادية بينك وبين مزودي خدمة التوصيل أثناء التبادل وارتدي كمامة.
7- اختر الأنشطة الاجتماعية الآمنة، فمن الممكن أن تبقى على تواصل اجتماعي مع الأصدقاء والعائلة، الذين لا يعيشون في منزلك عن طريق الاتصال أو استخدام محادثة الفيديو أو البقاء على اتصال من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.
8- حافظ على المسافة في الأحداث والتجمعات، فمن الأسلم تجنب الأماكن والتجمعات المزدحمة حيث قد يكون من الصعب البقاء على بعد 6 أقدام على الأقل من الآخرين الذين ليسوا من منزلك.
9- ابق على مسافة بعيدة أثناء النشاط الرياضي، فإذا فكرت في المشي أو ركوب الدراجة أو على كرسي متحرك في حيك أو في مكان آمن آخر، حيث يمكنك الحفاظ على مسافة 6 أقدام على الأقل بينك وبين المشاة وراكبي الدراجات الآخرين.
10- إذا قررت زيارة متنزه أو ممر أو منشأة ترفيهية قريبة، فتحقق أولاً من حالات الإغلاق أو القيود. إذا كان مفتوحًا، فكر في عدد الأشخاص الآخرين الذين قد يكونون هناك واختر موقعاً مناسباً يبعدك 6 أقدام عن الآخرين.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق