كل الأخبار

هند زيدان تحاكي رشاقة بيروت بتصاميم ترصد ريعها للمدينة

#إطلالات

تشبه تشكيلة الأزياء التي أطلقتها المصممة اللبنانية هند زيدان مدينتها بيروت، فهي رشيقة وجذابة وانسابية كما هي ليالي المدينة الحزينة. لذا قررت هند أن تقدم جزءاً من ريع المجموعة التي أطلقت عليها اسم: Sunset Capsule أي كبسولة الغروب، للمتضررين من انفجار مرفأ بيروت، وهي المجموعة التي تمهد بها، لانطلاقتها الرسمية في يناير 2021 بمجموعة (هوت كوتور).

رشيقة وهدلة
تحاكي المصممة الظروف الاستثنائية التي يعانيها العالم أيضاً، بعد انتشار «كوفيد 19»، فتقدم تصاميم فتيّة، رشيقة، مريحة وهدلة، بما يجعلها ملائمة للمناسبات المعقودة في أماكن مفتوحة، مثل: حفلات الشاطئ وأعياد الميلاد والمناسبات الشبابية. تتميز الأثواب بألوانها المشرقة، وأقمشتها الانسيابية، والتصميم الخالي من التعقيدات بما يجعلها سهلة الارتداء.

دقة الخياطة
ومع أن التصاميم أقرب إلى الـPrêt-à-Porter، إلا أن التنفيذ تم بتقنية الـ(هوت كوتور) لجهة الدقة بالتصميم ومراعاة التفاصيل، ويتمثل ذلك في القصات المفتوحة على الظهر وعند منطقة الصدر على شكل V، بينما تم استبدال الحزام بضفيرة رقيقة من القماش مجدولة بطريقة ناعمة لتحديد الخصر أو لحمل التصميم على الكتفين.

غروب بيروت
تنقسم المجموعة الفائضة بالأنوثة إلى فساتين طويلة (ماكسي) وقصيرة مستوحاة من غروب مدينة بيروت التي درست فيها المصممة تقنيات التصميم في جامعة Esmod-USJ Beirut. وخصصت زيدان القطع الثماني الأولى منها، لإعادة الروح للبيوت الأثرية المتضررة في المدينة، عبر تقديم ريعها لإحدى الجمعيات الخيرية التي تهتم بهذا الجانب بعد الانفجار الكارثي.

زهور وألوان
نفذت زيدان رؤيتها في هذه الكبسولة على مروحة واسعة من الألوان الزاهية لإرضاء مختلف الأذواق، وقد غلبت نقوش الأزهار بأحجام صغيرة على النقشات، بينما تجسدت بعض النقوش بألوان ريشة الرسم إضافة إلى نقشات (تروبيكال)، وانطبعت على أقمشة القطن والـ(فيسكوز) Viscose التي تناسب الإطلالات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى