كل الأخبار

هل تود التخلص من الكرش؟ جرب هذه الطريقة

#تغذية وريجيم

غالباً ما يتطلب التخلص من دهون البطن، الالتزام بممارسة التمارين الرياضية بانتظام، واتباع نظام غذائي صحي.

لكن دراسة أجرتها جامعة هامبتون في فيرجينيا، تزعم أن تقنيات التنفس العميق لليوجا، يمكن أن تغير نشاط التمثيل الغذائي للدماغ، وتقلل من مؤشر كتلة الجسم. إليك بعض تمارين التنفس العميق التي يمكنك تجربتها وتساعد على إزالة الكرش.

تنفس الحجاب الحاجز

استلقِ على ظهرك وابدأ في التنفس، ولاحظ أن صدرك وبطنك يتحركان لأعلى ولأسفل. استمر في التنفس، وجعل الأنفاس أعمق مع كل شهيق وزفير. يساعد هذا التمرين على تحسين عملية الهضم، ويزيل الدهون غير المرغوب فيها حول منطقة المعدة.

التنفس العميق

هذا هو الشكل الأساسي للبراناياما. اقضِ 15-20 دقيقة على الأقل في أداء هذا التمرين. اجلس مستقيماً مع وضع ظهرك على الحائط. ضع راحة اليد على حجرك وأغلق عينيك وخذ نفساً عميقاً. هذا يساعد على زيادة الأكسجين وحرق السعرات الحرارية.

تنفس البطن

يركز هذا النوع من التنفس على الحجاب الحاجز والعضلات الموجودة أسفل الرئتين. يمكنك القيام بهذا الجلوس أو الاستلقاء أو حتى أثناء الوقوف. ضع إحدى يديك على بطنك مع وضع الإبهام بالقرب من السرة وضع الأخرى على صدرك. الآن خذ نفساً عميقاً، وتأكد من أن صدرك لا يرتفع. اسمح لبطنك بالتمدد.

التنفس من الفم

يضغط هذا التمرين على عضلات البطن، مما يجعلك تشعر بالانتعاش والحيوية، يساعد هذا أيضاً على فقدان دهون البطن العنيدة. الوقوف أو الجلوس أو الاستلقاء. افتح فمك وتنفس ببطء من خلال فمك. استنشق لمدة ثانيتين على الأقل وازفر لفترة أطول، من أربع إلى خمس ثوانٍ. مارس هذا التمرين ثلاث مرات على الأقل كل يوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى