كل الأخبار

نواب يتلقون تهديدات عبر الواتس آب الفايبر ..أرقام مجهولة

تصورات بعدم إجراء الإنتخابات المبكرة

كشف النائب عن محافظة نينوى شيروان الدوبرداني في مقابلة متلفزة أن “ملف اعتماد الدوائر المتعددة بقانون الانتخابات معقد جداً ، مشيرا الى ان هناك 12 مليون عراقي بدون بطاقة بايومترية وايضاً هناك دوائر انتخابية غير مسجلة في وزارة التخطيط والاحصاء السكاني غير موجود ولو اعتمدنا احصائية 2010 فالملايين من الناخبين سيحرمون من حقهم في التصويت وايضاً هناك مشكلة المناطق الكردستانية خارج الإقليم ومشكلة تتعلق بـ 2 مليون عراقي بلغوا السن القانونية للتصويت ولم تحدث بياناتهم”. ورأى أنه “بسبب هذه التعقيدات لا نعتقد إن الانتخابات ستجري في الموعد الذي حدده الكاظمي في 6 حزيران من العام المقبل”.

وأكد إن “غالبية النواب تسلموا رسائل عبر الواتس آب الفايبر تهددهم عبر أرقام مجهولة بوجوب التصويت على مقترح الدوائر المتعددة واجراء الانتخابات بدون اجهزة تسريع واعتماد العد والفرز اليدوي”.مبينا أن “هناك جهات سياسية تضغط على القوى السياسية للتصويت على قانون الانتخابات عبر الدوائر المتعددة والحزب الديمقراطي اقترح اجراء الانتخابات باعتبار العراق دائرة انتخابية واحدة”. في الاثناء ، اعلن النائب عن تحالف سائرون علاء الربيعي ، عقد الكتل السياسية اجتماعاً مساء اليوم لمناقشة ملف قانون الإنتخابات.

وتؤكد مصادر نيابية حصول خلافات حول شكل الدائرة الانتخابية وكيفية توزيعها بحسب الاقضية والنواحي والعودة لنظام التصويت غير الالكتروني بسبب عدم تسلم ملايين المواطنين للبطاقة البايومترية وغيرها من الخلافات.

وأعلن ائتلاف دولة القانون، أمس الأحد رفضه استخدام أي هوية للناخبين غير تلك الصادرة عن النظام البايومتري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى