كل الأخبار

نصائح للعناية بالبشرة مع حلول فصل الشتاء

#جمالك

مع اقتراب فصل الشتاء، من الضروري أن تقومي بإعداد بشرتك لاستقباله. فيما يلي بعض النصائح المفيدة المقدمة من الخبراء لضمان ترطيب وحماية بشرتك.

العناية بالوجه:

احرصي على الترطيب بشكل أكثر! إن استخدام المرطب الذي يبدو مناسباً في فصلي الربيع والصيف، قد لا يكون مناسباً في الشتاء. ومن الأفضل استخدام مرطب ذي قاعدة زيتية، بدلاً من قاعدة مائية حيث سيعمل الزيت على تشكيل طبقة حماية فوق البشرة، تحفظ رطوبة أكثر من الكريم أو حليب البشرة. وننصح باستخدام المرطبات التي تحتوي على الجليسرين وأحماض الهيدروكسيل التي تجذب الرطوبة للبشرة. وتذكري دائماً أن استخدام المرطب بعد الاستحمام مباشرة يساعد على الحفاظ على تماسك الطبقة الحامية للبشرة.

العناية باليدين:

لأن البشرة التي تغطي أيدينا أرق من معظم أجزاء الجسم، وتحتوي أيضاً على عدد أقل من الغدد المفرزة للزيوت، فبالتالي الحفاظ على ترطيب اليدين يكون صعب المنال، وخاصة في الطقس البارد الجاف. والذي قد تشعرين فيه بحكة بيديكِ وتشققهما. لذلك من المهم أن تحاولي الحفاظ على دفء اليدين دائماً للتقليل من الجفاف، واحتفظي بكريم لترطيب اليدين في حقيبتك أينما كنت.

العناية بالقدمين:

قد تبدو مرطبات القدمين البسيطة رائعة في فصل الصيف، ولكن خلال فصل الشتاء تحتاج القدمان إلى مستحضرات ترطيب أقوى. لذلك من الأفضل استخدام المرطبات التي تحتوي على مادة بتروليوم جلي أو الجليسرين. كما يُفضل استخدام مستحضرات التقشير (مثل الليفة الخشنة والأحجار) لإزالة طبقة الجلد الميتة بشكل منتظم مما سيساعد المرطب على اختراق البشرة بشكل أسرع وأعمق.

العناية بالجسم:

الاسترخاء في حمام دافئ يعطي إحساساً رائعاً خاصة بعد التعرض للجو البارد. ولكن احذري الحرارة العالية التي تؤدي بطبعها إلى تفكيك الحواجز الدهنية الطبيعية للبشرة مما يؤدي إلى فقدان الرطوبة. لذلك يعتبر استخدام الماء الفاتر أفضل بكثير من الماء الساخن أو شديد البرودة. كما أن استخدام منتجات الاستحمام اللطيفة أو ذات الحمضية (ph) المتوازنة يساعد على حماية توازن زيوت البشرة. أيضاً تذكري أن الاستحمام السريع أفضل من الجلوس في حوض الاستحمام، لأنه يقلل فترة احتكاك الماء بالبشرة.

العناية المختصة:

بما أن جفاف البشرة يجعلها أكثر حساسية، فلا بد من الانتباه أكثر عند اختيار منتجات العناية بالبشرة. فإذا استمر الإحساس بالجفاف أو الحكة على الرغم من الاستخدام المنتظم لمواد الترطيب، فلا بد من زيارة طبيب متخصص. ولا تنسي أن الماء مفيد للصحة بشكل عام ولا شك في أن البشرة شديدة الجفاف ستستفيد بالتأكيد من السوائل. وتعتبر الفواكه الحمضية والمكسرات والخضار ذات الأوراق الخضراء كلها مصادر جيدة للغذاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى