كل الأخبار

نجمات تألقن بروائع المجوهرات

#مجوهرات

شهد العقد الماضي تطوراً مذهلاً ومتسارعاً في ابتكار مجموعات آسرة من المجوهرات الراقية تفوق ما تم ابتكاره على مدى عدة عقود معاً، وذلك بفضل التقدم التقني في عالم باتت تربط أطرافه شبكة عنكبوتية ساعدت على سهولة وسرعة التواصل. وقد انتقينا بعضاً من أجمل إطلالات النجمات بأثمن وأروع إبداعات المصممين العالميين من المجوهرات الفاخرة في السنوات العشر الماضية، وسر أناقة كل إطلالة.

Charlize Theron in Chopard

من اللقطات التي ستظل محفورة في ذاكرة عشاق المجوهرات، إطلالة الحسناء تشارلز ثيرون بزوج من الأقراط من مجموعة «حديقة كلهاري» Garden of Kalahari لأسطورة الجواهر شوبارد، في حفل أوسكار 2017. وتجسد هذه الأقراط غير المتماثلة صيحة قوية تحظى برواج متزايد. إحدى الألماسات المتدلية من زوج الأقراط تأتي على هيئة قلب (26 قيراطاً) والأخرى كمثرية الشكل (25 قيراطاً). كما يمكن ارتداء الأقراط بطريقتين، إحداهما طويلة والأخرى قصيرة. ورغم أن المجموعة تضم عقداً ضخماً آية في الترف والفخامة، لم تضعه ثيرون واكتفت بالأقراط لتستقطب بها وحدها كل النظر والاهتمام.

Jessica Chastain in Bvlgari

في مهرجان كان للأفلام السينمائية 2013، وبمناسبة الذكرى الخمسين لعرض فيلم «كليوباترا» للأيقونة الراحلة Elizabeth Taylor، ارتدت النجمة Jessica Chastain «سوتوار» أو قلادة طويلة استثنائية من تصميم Bulgari، تعد من مجموعة المجوهرات الخاصة بعاشقة الجواهر. كانت الدار العريقة قد صممت هذه القلادة في عام 1969 ليقدمها ريتشارد برتون إلى تايلور هدية بمناسبة عيد ميلادها الأربعين في عام 1972. اختارت جيسيكا لهذه القلادة الساحرة فستاناً باللون الكريمي الناعم آية في البساطة من تصميم دار فيرساتشي. تأتي القلادة من البلاتين المرصع بالألماس ويتوسطها حجر من السافير مثمن الأضلاع من بورما يبلغ 52,72 قيراطاً. وقد نسقتها جيسكا مع خاتم Trombino كانت تيلور قد اشترته لنفسها من Bulagri، ويتوسطه حجر كابشون من السافير الأزرق زنة 25 قيراطاً يحيط به الألماس من قطع الباجيت.

Cate Blanchett in Chopard

نحن الآن أمام واحدة من أجمل اللقطات التي تألقت فيها النجمات بتحفة فنية من المجوهرات الراقية. فها هي النجمة Cate Blanchett ترتدي في حفل غولدن غلوبز 2014 زوجاً من الأقراط من مجموعة «السجادة الخضراء» للمجوهرات الراقية من Chopard. تأتي الأقراط على هيئة إكليل من أوراق الغار، من الذهب الأبيض المرصع بـ 72 حجراً من الألماس المقطوع بأسلوب الماركيز على شكل وريقات نباتية متدرجة الأحجام.

المدهش أن هذا التصميم قد انتشر حول العالم بسرعة البرق، ولا تزال عروس اليوم تعشق ارتداءه في ليلة العمر، رغم مرور قرابة 7 سنوات على ظهوره. ولا عجب فتلك الدار السويسرية مشهود لها بالأصالة الإبداعية منذ نشأتها في عام 1860.

Karlie Kloss in Nirav Modi

في حفل الأوسكار 2017، كانت إطلالة الممثلة والعارضة الأميركية Karlie Kloss مميزة للغاية والسر يعود لطقم المجوهرات الذي ارتدته، وكان عبارة عن عقد حول العنق وزوج من الأقراط من الذهب الأبيض المرصع بالألماس من تصميم العلامة التي يملكها Nirav Modi تاجر الألماس الهندي المسجون حالياً. العقد من مجموعة «المغول» Mughal وهو مستوحى من حدائق مغول الهند القدامي. وفيه تسع أزهار مرصعة بألماس زنة 38 قيراطاً.

بينما الأقراط من مجموعة Entremblant، ويتوسطها حجر من الألماس بالقطع الزمردي تحيط به فصوص الألماس البراقة وأخرى وردية اللون مرصعة بالأسلوب الفرنسي القديم، مما يجعل الألماسات تتمايل مع تمايل الرأس.

Margot Robbie in Van Cleef & Arpels

في حفل الأوسكار 2015، ارتدت النجمة Margot Robbie قلادة Zip Antique Columbine مرصعة بـ150 حجراً من الألماس و300 حجراً من السافير الأزرق من تصميم دار Van Cleef & Arpels. وعند إغلاق سحاب القلادة يمكن ارتداؤها كسوار على سبيل التجديد، وسعياً من الدار وراء ابتكار قطع متعددة الاستعمالات.

وقد وقع اختيار مارغوت على القلادة المصنوعة من الذهب الأصفر لتناسقه مع لون شعرها، في حين تصدر الدار عدة نسخ من القلادة منها نسخة بلاتينية وأخرى مرصعة بأحجار متعددة الألوان. أبصر هذا التصميم الأيقوني النور لأول مرة في عام 1950، ويجسد تأثير الخياطة الراقية على إبداعات الدار من الجواهر الثمينة.

Lily Collins in Cartier

جذبت الجميلة كولينز أنظار العالم نحوها حين جاءت بتلك الإطلالة الصاخبة في حفل Met Gala 2019، حيث انتقت عقداً من مجموعة Magnitude للمجوهـــرات الراقيـــــة من Cartier، من البلاتيــــــن والزمرد والكريستال الصخري والألماس، ونسقت معه زوجاً من الأقراط من نفس المجموعة، وخاتم Pluie de Cartier من الذهب الأبيض عيار 18 المرصع بالألماس. وقد أطلقت الدار على هذا الطقم «حوار فيما بين الأحجار»، حيث سمح الألماس لأحجار الكوراتز بأن تتلألأ، وللسافير بأن يشع جنباً إلى جنب مع الأوبال الأسود، وللزمرد أن يتألق إلى جوار الكريستال الصخري. تحاورت الأحجار معاً فيما يشبه السيمفونية الرائعة بين الأرض والضوء.

Gwyneth Paltrow in Anna Hu

في حفل توزيع جوائر الأوسكار 2012، تألقت النجمة Gwyneth Paltrow بسوارHearts of Winter من الذهب الأبيض المرصـــع بالألمـــاس، من تصميم Anna Hu Haute Joaillerie مستـــوحــــى مـــن الثلج المتجمد في فصل الشتاء. هذا السوار من الذهب الأبيض المرصع بـ 2368 حجراً من الألماس تم تقطيعها بأسلــــــــوب دائـــــري وزهــــري الشكــــــل، بإجمالي 163 قيراطـــاً. وبلغـــــت قيمـــــة السوار آنذاك مليون دولار أميركي. وقد نسقت معـــه خاتــــم كوكتيل ضخـماً Duchess of Hibiscus على هيئة زهرة مرصعة بالألماس والسافير، يتم ارتداؤه في إصبعين. لاحظي أن بالترو اكتفت بالسوار والخاتم فقط ولم ترتدِ أي قطعة مجوهرات أخرى تجنباً للتكلف والتشتت البصري غير المرغوب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى