كل الأخبار

نتائج السادس الاعدادي ستعلن في الاسبوع الاول او الثاني من الشهر المقبل

جهد كبير بشأن تصحيح الدفاتر الامتحانية

اكدت وزارة التربية، ان نتائج السادس الاعدادي ستعلن في الاسبوع الاول او الثاني من الشهر المقبل.

وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق  ان “وزارة التربية تبذل جهدا كبيرا بشأن تصحيح الدفاتر الامتحانية الخاصة بالامتحانات النهائية للسادس الاعدادي بهدف اعلان النتائج في وقت مبكر”، مشيرا الى ان “النتائج ستعلن اما في الاسبوع الاول او الثاني من الشهر المقبل”.

وحول اجراءات الوزارة بشأن بداية العام الدراسي، اكد فاروق ان “وزارة التربية لديها رؤية متكاملة بشأن العام الدراسي الجديد”، مبينا ان “لجنة مختصة في الوزارة تعمل منذ اكثر من شهرين حول الاجراءات التي ستتخذ مع بدء العام الدراسي الجديد”.

واضاف ان “هيئة الرأي في الوزارة ستصوت على القرارات والمقترحات التي ستصدر من اللجنة ورفعها بعد ذلك الى الامانة العامة لمجلس الوزراء، ليتم عقد اجتماع مع خلية الازمة لوضع الاليات بشكل كامل، وستكون هناك خيارات للعائلة العراقية بهذا العام الدراسي”.

واكد “اننا اليوم نقترن بقرارات خلية الازمة والواقع وبالموقف والوبائي”، لافتا الى :” ان هناك تأنيا من التربية باعلان عام دراسي جديد، لان الوزارة تفكر بسلامة الطلبة والتلاميذ والكوادر التربوية اولا، بالتالي فأن التاخير 10 ايام افضل من زج باعداد من الطلبة والتلاميذ والكوادر التدريسية بامور يمكن ان تكون صعبة”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى