كل الأخبار

موافقة اقليم كردستان على جميع طلبات وشروط بغداد

اعلن السياسي الكردي المستقل محمود عثمان موافقة اقليم كردستان على جميع طلبات وشروط بغداد بشأن تصدير النفط وواردات المنافذ الحدودية .

وقال عثمان في تصريح صحفي :” ان الوفد التفاوضي الكردي الذي يزور بغداد حاليا برئاسة قوباد طالباني ، اجرى سلسلة من اللقاءات مع الرؤساء الثلاثة ( صالح والكاظمي والحلبوسي ) وقادة الكتل السياسية . وكانت المحصلة قبول حكومة اقليم كردستان جميع شروط وطلبات بغداد بشأن تصدير النفط ووارداته ، وايضا واردات اقليم كردستان من اجل اطلاق رواتب موظفي الاقليم “.

واوضح :” ان مسؤولية ما يجرى من تظاهرات في السليمانية ، مشتركة بين حكومتي بغداد واربيل ، لان اساس خروجها هو عدم توزيع الرواتب “، مبديا استغرابه من التصريحات التي تطلق من بعض النواب لعدم ارسال رواتب موظفي الاقليم على الرغم من انهم مواطنون عراقيون .

واشار الى :” ان الحكومة متعاونة مع اقليم كردستان بشأن رواتب موظفي الاقليم ،لكن بعض الكتل السياسية تحاول افتعال ازمة ويشوب موقفها التعنت “، لافتا الى :” ان انطلاق التظاهرات في الاقليم وتردي الاوضاع فيه ، يؤثران على العراق واستقراره بشكل عام ، ولا يخدمان السياسيين ، لان الاقليم جزء من العراق ،وعلى الجميع نبذ الخلافات وايجاد حلول جذرية لجميع مشاكل البلد “.

واوضح عثمان :” ان اقليم كردستان قرر ارسال وفد كبير الى بغداد ، برئاسة رئيس الاقليم نيجيرفان بارزاني وعضوية قادة الاحزاب الكردية ، للاتفاق على موازمة الاقليم لعام 2021 وتوقيع الاتفاقات الجديدة مع الحكومة الاتحادية “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى