كل الأخبار

موازنة 2021 تتضمن منحة الصحفيين والأدباء والفنانين

تخصيص قطع اراضي للصحفيين المتفرغين بشكل كامل لمهنة الصحافة

 اكدت لجنة الثقافة والسياحة والاثار النيابية، أن موازنة العام المقبل 2021 ستتضمن منحة الصحفيين والادباء والفنانين ، بعد تقرير الفرق الجوالة بالتدقيق في صرفها، فضلاً عن مناقشة توزيع قطع الاراضي بين الصحفيين المتفرغين.

ونقلت ” صحيفة الصباح ” عن عضو اللجنة النائب بشار الكيكي، قوله ان ” اللجنة قررت استضافة نقيب الصحفيين يوم 16 من الشهر الجاري، لمناقشة موضوع انعكاسات الواقع العام على الصحافة العراقية وتاثيرات جائحة كورونا في عمل الصحفيين وصحتهم، فضلاً عن بحث موضوع اراضي الصحفيين بما يتعلق بالمشمولين المتفرغين حسب القانون، مشيرا الى أن ” اللجنة تعتزم مفاتحة المحافظين لتخصيص قطع الاراضي للصحفيين المتفرغين بشكل كامل لمهنة الصحافة “.

واضاف ، ان” اللجنة طالبت وزير الثقافة بتزويدها بتقرير الفرق الجوالة وتدقيق مضمون المنح التي ذهبت الى الصحفيين والادباء والفنانين والشعراء ” ، مبينا أنه ” بالإمكان إطلاق المنحة مرة ثانية بعد تثبيتها ضمن مخصصات وزارة الثقافة كفقرات في الموازنة المقبلة لعام 2021 “.

وتابع القول ، ان ” اللجنة النيابية فاتحت وزير الثقافة لتزويدها بالعقود الاستثمارية للمرافق السياحية ، ليتسنى للجنة فحصها وتدقيقها واتخاذ الرأي المناسب بشأنها “.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى