كل الأخبار

منزل النغمات المحايدة

من شقة تشغل طابقاً واحداً بـ150 متراً مربعاً، إلى شقة دوبلكس بمساحة 250 متراً مربعاً، حولت شركة Cochet Pais، هذه الشقة الفرنسية الفاخرة والواقعة مقابل ميناء مدينة كان الفرنسية الشهيرة بمهرجانها السنوي، إلى منزل يشي بالفخامة والرقي، عبر إنشاء طابق إضافي بناء على ارتفاع البناء، مما ترك انطباعاً باتساع المساحات المفتوحة والجماليات الراقية والمعاصرة في جميع أنحاء الشقة الفخمة التي تأخذكم «زهرة الخليج» في جولة في أرجائها.

استغرقت أعمال البناء وإعادة التصميم والديكور مدة عامين كاملين، من جهود فريق استوديو التصميم الذي أسسه كل من يانيك كوشيت وجريجوري بايس، فكان Covet House الشريك المثالي لهذا المشروع، مع مجموعة واسعة من تصاميم المفروشات والاكسسوارات من العلامات التجارية الشهيرة مثل: Boca do Lobo وDelightfull وBrabbu وKoket وMaison Valentina وCircu وLuxxu وEssential Home وRug’society وPullcast وFoogo وCafe التي كانت مصدر إلهام لاستوديو التصميم هذا.

مخمل ورخام

لإضفاء إحساس بالراحة على الأجواء العامة، صممت الشقة المكونة من غرفتي نوم بألوان محايدة تغلب على جميع أقسام المنزل، ولكنها تبدو أكثر وضوحاً في غرفة الجلوس وتناول الطعام.

تتميز غرفة الجلوس بمساحة مفتوحة، تتحد فيها نعومة التنجيد المخملي بقسوة الرخام والأخشاب المتبعة في الفن المعماري للمساحات، وجرى تفصيل الأسقف بدقة، عبر إبرازها بمجموعة من مصابيح الأسقف والثريات، بينما أتت جميع قطع الأثاث بشكل هندسي ووضعت بطريقة استراتيجية.

علامات فاخرة

تحتوي الشقة على عدة قطع من علامات تجارية فاخرة، منها طاولة الطعام المختارة من Fendi، وأريكة من تصميم Longhi، والثريا التي تنتقل من غرفة المعيشة إلى منطقة تناول الطعام من Lasvi. لكن القطعة المميزة حقاً هي طاولة Lapiz Center من Boca do Lobo، فالتفاصيل النحاسية المصقولة والجوانب العاكسة تضفي على تصميم الطاولة جمالاً فنياً مريحاً ودافئاً، مما يجعلها قطعة بارزة في هذا التصميم الداخلي الفاخر. كما تضفي الأطر الداخلية الكبيرة لمسة فاخرة للحفاظ على الشقة المهيبة حديثة وغنية، وتستحق بالتالي حيوية مدينة كان الفريدة.

جمالية متماسكة

استكمل المشهد الجمالي لطاولة الطعام من Fendi بمجموعة رائعة من كراسي تناول الطعام من Luxxu. واستخدم فيها ذات القماش المخملي الموجود في الأرائك، مما زاد من روعتها وأناقتها. ويعتبر تصميم الغرفة الرائع مثالاً متكاملاً للخطوط الكلاسيكية بلمسة عصرية، استخدمت في سبيله مجموعة معقدة من المواد الفاخرة، مثل: المخمل والنحاس والخشب المصقول، مما أمن جمالية متماسكة ومعاصرة لهذه المساحة المفتوحة.

تفاصيل نحاسية

نجد في غرف النوم الخطوط المستقيمة، والمواد المماثلة المتوافرة في غرفة الجلوس وتغلب على كافة أرجاء الشقة. ويميز وجود بعض التفاصيل في الأرضيات والثريا غرفة النوم الرئيسية عن غرفة النوم الثانية، بالإضافة إلى التفاصيل النحاسية الذهبية التي تميز قطع الأثاث الصغيرة، ولا توجد في أي مكان آخر في الشقة. ويكمل المشهد الرائع لأفق مدينة كان جماليات غرفة النوم الرئيسية.

أشكال عضوية

يضفي تصميم الحمام الحديث أبعاداً جمالية إضافية، استخدمت فيه أشكال عضوية ممزوجة بالخطوط المعاصرة المستقيمة، وألوان أحادية ساهمت في ضبط نغمات تصميمه الفاخر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى