كل الأخبار

ملح الهملايا: اكتشف فوائد أنقى أنواع الملح على الأرض

الملح هو جزء من حياتنا، وذلك لأهمية الملح والذي يتكون من الصوديوم، والكلوريد في الحفاظ على توازن السوائل في الجسم، وتنظيم ضغط الدم. الا ان تناوله بشكل مفرط قد يكون له اضراره الصحية نتيجة للتبييض المكثف، وتعرضه للتكرير مما يتسبب في أزاله معظم قيمه الغذائية. وهو ما جعل الكثير من الناس يبحثون عن بدائل أفضل مثل ملح الهملايا

فوائد ملح الهملايا 1. تحسين عملية الهضم يساعد ملح الهيمالايا الصخري في تنشيط الغدد اللعابية التي تقوم بأطلاق إنزيم الأميليز، الذي يساعد على هضم الكربوهيدرات. كما انه يحفز حمض الهيدروكلوريك والذي يساعد على هضم البروتين.
2. طرد السموم يستخدم ماء الملح الوردي (Sole water) في موازنة مستويات الاحماض في الجسم (pH levels)، وسحب السموم من الخلايا، والحفاظ على رطوبة الجسم. 3. تعزيز الجهاز التنفسي يستخدم ملح الهملايا الوردي في علاج مشاكل الجهاز التنفسي عن طريق استنشاقه. وذلك باستخدام جهاز مخصص لذلك أو وعاء مليء بالماء المالح الدافئ. أو عن طريق الجلوس في غرفة مليئة بالهواء الغني بالملح.

4. التوازن الهرموني ان تناول جرعة يومية من ملح الهملايا، يمكن ان يساعد في التدفق المناسب للسوائل بالجسم، مما يؤدي إلى التوازن الجيد بين المعادن والهرمونات. والذي بدوره يمكن ان يحسن من حساسية الأنسولين، ومنع الارتفاع المفاجئ للسكر في الدم. 5. صحة البشرة يساعد حمام محلول ملح الهيمالايا الدافئ في الحفاظ على صحة البشرة والعضلات، حيث انه يعمل على: علاج حب الشباب. الحفاظ على بشرة ناعمة. تعزيز صحة الأنسجة. تهدئة العضلات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى