كل الأخبار

ملا طلال: رواتب الموظفين لا يمكن تسديدها من دون الاقتراض

 

بغداد – دجلة

أكد المتحدث الإعلامي باسم رئيس الوزراء أحمد ملا طلال، أن رواتب الموظفين لا يمكن تغطيتها من دون الاقتراض، متهماً مجلس النواب بعدم الرغبة بإعطاء الرواتب.

وقال ملا طلال في تصريحات صحفية، إن مجلس النواب إذا لم يوافق على  قانون  تغطية  العجز المالي، فإنه لا يمكن تسديد رواتب الموظفين، مضيفا أن الحكومة تعمل وفق القانون، ولا يمكن صرف أي دينار من دون أن يكون هنالك قانون، وأن الحكومة أرسلت قانون العجز المالي،  الى مجلس النواب كي يغطي،قانونياً صرف الرواتب.

ولفت ملا طلا، إلى أن الاقتراض الداخلي، قد يكون حدثاً “سلبياً” لأية حكومة، وخاصة مع القروض الكبيرة والكثيرة التي في ذمة الحكومة، لكنها لجأت إلى هذا الخيار مضطرة ، جراء الأزمة المالية، وانخفاض أسعار النفط وجائحة كورونا.

كما أكد المتحدث الإعلامي باسم رئيس الوزراء، أن الحكومة لا توجد لديها سيولة، إلا بالاقتراض وتغطية العجز المالي، ولا تستطيع تأمين الرواتب، إلا إذا اُقرّ هذا القانون.

هذا وكان مجلس الوزراء، قد تقدم بقانون للاقتراض المالي، إلى مجلس النواب، حيث تحتاج الحكومة إلى نحو 40 تريليون دينار ، للأشهر المتبقية من عام  2020، في حين اعتبر مجلس النواب ، أن العراق سيتعرض للإفلاس،  خلال 6 أشهر، في حال  تم إقرار قانون الاقتراض الجديد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى