كل الأخبار

لهذه الأسباب لن تتخلي عن الليمون في منزلك

يعد الليمون من أفضل المواد الطبيعية، التي يمكن استخدامها في أغراض التطهير والتنظيف المختلفة، بسبب خصائصة المضادة للبكتيريا، فضلاً عن استخداماته المهمة علاجاً للبشرة والشعر. «زهرة الخليج» تعرفك باستخدامات أخرى لليمون، عدا كونه عصيراً منعشاً ومعززاً لمناعة الجسم والقضاء على الفيروسات.

استعمالات منزلية

تساعد إضافة كمية من عصير الليمون، أثناء تنظيف السجاد بشكل كبير على إزالة البقع العنيدة. كما أنه يستخدم أيضاً في تلميع الأواني والتحف النحاسية، فيمكن استخدام نصف ليمونة مغموسة في ملح الطعام، لتكون النتيجة قطعة لامعة براقة وكأنها جديدة. ولتنظيف غلاية الشاي، ضعي في القاعدة شرائح ليمون لمدة ساعة أو ساعتين، ثم تشطف وتجفف جيداً. أما لتنظيف الأقراط والخواتم والإكسسوارات المصنوعة من الفضة، يمكن وضعها في كوب من عصير الليمون من دون تخفيفه بالماء لمدة نصف ساعة تقريباً وسيظهر الفرق. كما يمكن استخدام عصير الليمون في تعقيم سلة القمامة، عبر نقعها في 5 لترات من الماء، مضافاً إليها نصف كوب عصير ليمون، ثم تغسل بالماء الفاتر وتجفف جيداً.

فوائد تجميلية

وللحصول على رائحة فم منتعشة، يستخدام عصير الليمون المركز من خلال المضمضة لمدة دقيقتين، وسيظهر الفرق فوراً، لأن الليمون يقضي على البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة. وأيضاً يمكن وضع قطرات من الليمون في كوب ماء دافئ، ووضع الأظفار لمدة 5 دقائق يومياً، مما سيمنحها بريقاً ولمعاناً وقوة، لاحتواء الليمون على فيتامين سي الذي يعتبر من أهم خصائصه. وللتخلص من البثور والرؤوس السوداء على البشرة، يمسح الوجه بتمرير نصف ليمونة عليه لمدة 5 دقائق مرتين في الأسبوع على الأقل. أما للاسترخاء والشعور براحة القدمين والقضاء على البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة، فيمكن نقع القدمين يومياً في سبعة لترات من الماء الدافئ، مضافاً إليها كوب من عصير الليمون المركز. ولتفتيح المناطق الداكنة في الجسم، تمرر قطعة من القطن مغموسة في عصير الليمون، للحصول على لون أفتح بثلاث درجات وترطيب طبيعي وحماية من الجفاف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى