كل الأخبار

لا تمتنعي عن هذه النشويات في حميتك الغذائية

رغم أن معظم الأشخاص يمتنعون عن تناول النشويات عند اتباع الحميات الغذائية٬ إلا إن هناك عدة مصادر للنشويات لا يجب أبداً التخلي عنها تناولها ومنها:

الشوفان

الشوفان هو من النشويات الأغنى بالألياف الغذائية التي تساعد على الوقاية من أمراض القلب والشرايين والتخفيف من ارتفاع الكوليسترول في الدم. الشوفان أيضاً مناسب جداً لمشاكل الجهاز الهضمي٬ وهو غني أيضاً بفيتامين ب.

الموز

يعتبر من بين أنواع الفواكه العالية بالنشويات ولكنه في الوقت ذاته يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والماغنسيوم وهو مناسب جداً لتخفيض ارتفاع ضغط الدم٬ كما أنه يساعد على تغذية البكتيريا الجيدة في الجسم مما يحسن من عمل الجهاز الهضمي.

البقوليات

لا يجب التخلي عن تناول البقوليات لما تحمله من فوائد صحية. تحتوي البقوليات على نسبة جيدة من النشويات الصحية وأيضاً على كمية عالية من البروتينات مقابل نسبة معتدلة من السعرات الحرارية. تناول البقوليات يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة جداً. الفول، الحمص، الفاصولياء، البازيلاء والعدس هي من أفضل أنواع البقوليات.

الجزر

يعتبر الكثيرون أن الجزر من أعداء الرشاقة ولكن في الحقيقة عند الابتعاد عن تناول الجزر سوف يفقد الجسم عناصر غذائية أساسية. الجزر غني بفيتامين أ وبالمواد المضادة للأكسدة التي تحمي صحة النظر وأيضاً تحسن من صحة البشرة.

البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة فعلياً هي من بين أنواع النشويات التي تنتمي إلى فئة “الأطعمة الخارقة” حيث إنها غنية جداً بالمواد المضادة للأكسدة٬ كما أنها تكافح السرطان وتحمي من ارتفاع ضغط الدم ومن أمراض القلب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى