كل الأخبار

لاكوست تتعاون مع ناشيونال جيوغرافيك للاحتفاء بعالم الطبيعة

أطلقت لاكوست Lacoste بالتعاون مع قناة ناشيونال جيوغرافيك، مجموعة كبسولات تضم تصاميم لاكوست الخالدة وقطعها المشهورة بالمطبوعات الغنية والفخمة ونقشات الحيوانات الرائعة. إنه تعبير عن الاحتفال بالأرض وكل ما تقدمه لنا من عجائب، وتذكير بأهمية المحافظة عليها وحمايتها.

فكرة هذه المجموعة الحصرية من الملابس الرجالية والنسائية وملابس الأطفال مستوحاة في الأساس من مشروع National Geographic Photo Ark الواعد بإشراف المصور الحائز جوائز عالمية والمعتمد في ناشيونال جيوغرافيك جويل سارتور. إن مشروع Photo Ark هو مشروع طويل الأمد ومجهود متواصل لتوثيق كل الأصناف الحيوانية التي تعيش في حدائق الحيوانات وأحواض الأسماك والمحميات حول العالم. يهدف هذا المشروع، وبالتالي هذا التعاون الجيد إلى الاحتفاء بالتنوع في مملكة الحيوان وعظمتها.

الحيوانات المختارة
ومن أجل تصميم هذه المجموعة، قامت لاكوست بتمشيط كل أرشيف سارتور الحالي الذي يضم أكثر من 10500 صنف حيواني، ثم قررت اختيار أربعة حيوانات رئيسية لتسليط الضوء عليها. وقد تم اختيارها بالذات لقصصها النابضة وجمالها الاستثنائي وهي: الحمار الوحشي (Equus grevyi)، والضفدع السام الأخضر والأسود المرقط (Dendrobates auratus)، مثلثات اليعسوب (Celithemis eponina)، والفهد (Panthera onca) فيمكننا أن نرى في كل تصميم كيف يصبح التمساح مقلماً مثل الحمار الوحشي أو مرقطاً مثل الضفدع السام.

تنعكس صورة هذه الحيوانات الأربعة بنقشات ومطبوعات على المعاطف والقطع المميزة في تلك المجموعة. فيمكن للذين يختارون ارتداء هذه القطع أن يتباهوا بإطلالة الفهد المرقط، أو بأجنحة اليعسوب الساحر، بخطوطه المتقاطعة الساحرة والجذابة الأشبه بالتنويم المغناطيسي.

أناقة التعليم
إن التعليم أمر بالغ الأهمية، فكل قطعة من المجموعة تأتي مع علامة خاصة تضم معلومات تفصيلية حول كل صنف حيواني.
هل كنت تعلم أن معظم الضفادع السامة ليست سامة على الإطلاق؟ أو أن اليعسوب Halloween Pennant Dragonfly نال هذا اللقب المخيف بسبب أجنحته البرتقالية؟ أو أن نقشات الفهد تسمى الوريدات، ولو أن النمور لديها النقشات ذاتها، ولكن الفهود لها بقع داخل هذه النقشات.

بطبيعة الحال، إن جميع المواد الموجودة في هذه المجموعة، إن كانت من البوليستر المعاد تدويره في الحقائب أو القطن العضوي في قطع البولو، والنعل المطاطي الطبيعي في الأحذية، كلها صديقة البيئة: مستدامة ومعاد تدويرها.

تشكيلة واسعة
مع التزامها بالتركيز على التنوع في الطبيعة والاحتفاء به، تقدم لنا هذه المجموعة تشكيلة واسعة تشمل فئات مختلفة من القمصان والسترات إلى النظارات الشمسية، والأحذية الرياضية، والحقائب والملابس الداخلية. التيشيرتات الكلاسيكية متوافرة باللونين الأحمر والأزرق الداكن ومزينة بزخارف التمساح. أما البولو فمتوافر بتصميمين لكل من الرجال والنساء، ومزينة بالكامل بنقشات الفهد والحمار الوحشي والضفدع. وكذلك الحقائب، أنيقة وواسعة مع نقشة الوريدات، في حين أن حقيبة الظهر الكلاسيكية متوافرة بثلاث طبعات، وهي اختيار مثالي لكل يوم.

قابلة للعكس
تماماً مثل طبيعة الحيوانات المتحولة وكيف تتموه، فإن السترة المبطنة المتوافرة بنقشات اليعسوب والضفدع السام، قابلة للعكس، وتتغير بسهولة من إطلالة النقشات الجريئة إلى سترة كلاسيكية. وتضيف النقشات المرحة تصميماً مميزاً على النظارات الشمسية، بينما تزين نقشة التماسيح الملابس الداخلية الرجالية، متوافرة بأربعة تصاميم لتذكرنا بأبطال المجموعة الأربعة. أما الحذاء الرياضي، Gagnant، فهو نسخة مجددة لحذاء René الكلاسيكي، تزينه خطوط الحمار الوحشي من الخارج وخط آخر على النعل.

بالنسبة للأطفال، وهم عشاق الحيوانات بالفطرة، فتخبئ لهم المجموعة بلوزات سميكة تحمل تصميم تمساح عملاق بنقشة الحمار الوحشي أو مرقط بنقشة الفهد.

خطوط العنق لبلوزات البولو والسترات، يزينها خط أصفر داكن يذكر بالخطوط الصفراء المرسومة على أطراف المجلة. أما الربطات على السترات فاتسمت أيضاً باللون الأصفر في حين أن جميع الربطات تحمل شعار العلامة التجارية.

بمجرد إصدار مجموعة لاكوست x ناشيونال جيوغرافيك، نشهد إعادة احياء لجمال وسحر الأدغال، والغابات والبساتين والمياه، لتذكيرنا بأهمية مملكة الحيوان. تعبر هذه الشراكة الواعدة عن كل ما هو مهم وساحر في الطبيعة. ببساطة، إنها تكريم صريح للإبداع الخلاب الموجود في كوكبنا وفي عالم الحيوان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى