كل الأخبار

كيف تسعدين قلوب أطفالك في ليلة رأس السنة؟

الاحتفال برأس السنة وبداية عام جديد من الأمور التي تساعد على بث السعادة والبهجة في نفوس جميع أفراد الأسرة، خاصة الأطفال الذين يستشعرون السعادة بأبسط الأشياء.. إليك بعض الأفكار لتجعليهم أكثر سعادة وبهجة في تلك الليلة.

بالونات المفاجآت
ضعي أوراقاً مكتوباً فيها أسماء بعض الحلوى والألعاب والهدايا داخل بالونات بألوان مبهجة وجميلة، وعلى كل طفل أن يغمض عينيه ويفجر بطريقة عشوائية إحدى البالونات، وستكون هديته مكتوبة في تلك الورقة التي قام باختيارها.

لعبة الغميضة
فكري في اللعب مع أبنائك في تلك الليلة إحدى الألعاب الحركية مثل الغميضة والاختفاء في أماكن مختلفة من المنزل، مع وضع حكم مضحك على الخاسر مثل أن يقوم بتقليد أصوات الحيوانات أو أن يرتدي ملابس والده ويقوم بتقليده في بعض الأمور اليومية.

أهداف العام الجديد
حضري لوحاً كبيراً وعلقيه على الحائط واطلبي من كل طفل أن يكتب أهدافه في العام المقبل ومن الممكن أن تساعديهم على وضع الأفكار المناسبة مع مناقشة أخطاء العام الماضي بطريقة لطيفة حتى يتسنى للأطفال الشعور بأهمية تجنب الأخطاء والتعرف إلى فكرة البدء من جديد مع بداية العام الجديد.

أغاني الكاريوكي
اطلبي من كل طفل أن يمسك بالمايكروفون ويبدأ في تأليف أغنية وتأديتها وسينفجر الجميع بالضحك بسبب الكلمات النشاز غير المتفقة مع الألحان التي ستصدر ممن جاء دوره، وعليك أن تشاركيهم، سيترك ذلك أثراً جميلاً في نفوسهم.

لعبة الكراسي الموسيقية
تعتبر من الألعاب المسلية التي تجذب انتباه الأطفال، والمطلوب هو إحضار عدد من الكراسي أقل من عدد أفراد اللعبة بواحد ثم الجري حول الكراسي طوال فترة تشغيل الموسيقى وعندما تقومين بإيقاف الموسيقى يجلس الجميع، والخاسر هو من يفقد كرسيه وهكذا.

إعداد الكيك معاً
يمكنك اصطحاب الأطفال إلى المطبخ للمشاركة في إعداد كيك رأس السنة الجديدة، وتزيينه ببعض أنواع الفاكهة المحببة إلى قلوبهم، ستنال تلك الفكرة استحسانهم كثيراً وسيتمتعون بالكيك الشهي الذي أعدوه بأيديهم.

حزر فزر
لعبة مشهورة يحبها الصغار والكبار، إذ يمكنك مشاركة أطفالك مع الزوج من خلالها في طرح مجموعة أسئلة مشوقة تتناسب مع أعمارهم، مع تقديم هدية بسيطة للرابح، ستكون فرصة كبيرة لتعليم الأطفال عن طريق اللعب الكثير من المعلومات والتعرف إلى ثقافات البلدان الأخرى، واكتساب مهارات حياتية جديدة.

قراءة قصة تمثيلية
من الممكن أن ترتدي ملابس شخصيات كرتونية، ويفضل أن يشارك الأب في تلك الليلة أطفاله لنشر المزيد من السعادة والبهجة في أجواء المنزل، وبالبدء معاً في سرد قصة مشوقة وأنتما ترتديان ملابس الشخصيات الكرتونية، ثم المشاركة معهم في الرقص والاستماع لأغاني الأطفال المحببة إلى قلوبهم قليلاً حتى لا يمل الصغار من سرد الحكايات بطريقة متصلة لفترة طويلة.

ابحث عن الشىء المفقود
قومي باختيار أحد الأشياء مثل زوج من الجوارب مثلاً، واتفقي مع الأطفال على أن تخفيها في أحد الأماكن بالمنزل وعليهم البحث عنها في فترة لا تتجاوز الدقيقتين وضبط الساعة لإطلاق أصوات انتهاء الوقت المحدد، والفائز هو من سيقوم بإخفاء الجوارب مرة أخرى وهكذا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى