كل الأخبار

كيف اتعامل مع مريض الوسواس القهري ؟

يؤثر الوسواس القهري (OCD) على ملايين الأشخاص حول العالم. إذا كان أحد هؤلاء الأشخاص شخص مقرب إليك، فأنت تعلم أن تأثير الوسواس القهري يتجاوز بكثير الشخص الذي تم تشخيصه بهذا الاضطراب.

لقد تمت تغطية كل ما يتعلق بالوسواس القهري وعلاجه من قبل، ولكن نادراً ما تتم مناقشة الأزواج والأسر والأصدقاء الذين يجب أن يشاهدوا أحد أفراد أسرته وهم يعانون من هذا الاضطراب. في مقال عن عائلات المصابين بالوسواس القهري، ذكر كل من دكتور هايدي وأليك بولارد، خبيران في مجال الوسواس القهري، أن: “الوسواس القهري هو علاقة عائلية. يمتد تأثير هذا الاضطراب إلى ما هو أبعد من الشخص المصاب به.

كيف اتعامل مع مريض الوسواس القهري وأهتم بنفسي؟

قبل مغادرة الطائرة، يقدم مضيفو الرحلة تعليمات مهمة حول ما يجب فعله في حالات الطواريء. أحد هذه التعليمات هي وضع قناع الأكسجين الخاص بك قبل محاولة مساعدة أي شخص آخر. الرسالة الأساسية هي أنه ما لم تهتم بنفسك أولاً، فلن تتمكن من مساعدة الآخرين. ومع ذلك يتم تجاهل هذه الفكرة الأساسية في كثير من الأحيان من قبل أفراد أسرة الأفراد الذين يعانون من الوسواس القهري. وعلى الرغم من أن الأبحاث أشارت إلى أن أفراد الأسرة يبلغون عن بعض التكيف مع الوسواس القهري، إلا أنهم نادراً ما يطلبون المساعدة المهنية التي يحتاجونها عند تعرضهم للضغط النفسي والعصبي. بدلاً من ذلك، فإنهم يركزون عادةً على الفرد المصاب بالوسواس القهري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى