كل الأخبار

كيفية استرخاء العضلات بطرق طبيعية

البابونج هو عشبة استخدمت قديما لعلاج العديد من الأمراض التي تشمل تشنجات العضلات، حيث يحتوي على 36 فلافونيد وهي المركبات التي تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، ويمكنك استخدام زيت البابونج لعمل مساج على منطقة العضلات المصابة لتساعد على استرخاء العضلات ولتسكين الآلام، بالإضافة إلى شرب شاي البابونج.
عصير الكرز يمر الكثير من الأشخاص خاصة الذين يقومون بالاشتراك في سباقات المارثون أو التدريب بقوة، إلى الشعور بالكثير من الضغط على عضلاتهم، هنا عصير الكرز يمكن أن يساعد على مكافحة الالتهابات وألم العضلات الذي يكون أكثر شيوعا عند الرياضيين. حيث أظهرت الدراسات أن شرب عصير الكرز يمكن أن يقلل من الألم على المدى البعيد، فالكرز يحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات التي تساعد على استرخاء العضلات بشكل طبيعي.
سموذي التوت من الطرق السهلة واللذيذة التي تساعد على استرخاء العضلات هو تناول التوت الأزرق أو العنب البري، حيث أظهرت بعض الدراسات مؤخرا أن تناول سموذي التوت الأزرق قبل وبعد التدريب يمكن أن يساعد على تسريع الشفاء للعضلات التالفة، فالتوت الأزرق يحتوي على قوة مضادات الأكسدة التي أظهرت قدرتها على تقليل الإجهاد التأكسدي والالتهابات.

الفلفل الحار مادة الكابسيسين وهي مادة موجودة في الفلفل، مادة طبيعية تساعد على استرخاء العضلات والتي كثيرا ما يتم التوصية بها للأشخاص الذين يعيشون بمرض فيبروميالغيا، والتهاب المفاصل الروماتويدي، والتي يمكن أن تضاف إلى الطعام، أو يمكنك أن تجد هذه المادة في شكل كبسولة أو كريم لوضعها على المناطق المتضررة، لكن يجب أولا استشارة الطبيب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى