كل الأخبار

المالية الإتحادية توقف إجراء منح العلاوات والترفيعات

أعلنت وزارة المالية الإتحادية ،اليوم الأربعاء (30 كانون الأول 2020)، أنها أصدرت تعليمات “صارمة” إلى كافة الوزارات والجهات والهيئات غير المرتبطة بوزارة، بشأن ما يخص رواتب الشهر المقبل، والتعيينات، والترفيع، والضرائب.

وذكرت الوزارة في بيان ” ، فإنه “تقرر إيقاف التعيينات على الملاك الدائم أو التعيين بصفة عقد أو أجر يومي في كافة الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة، بدءاً من 1 كانون الثاني 2021، وذلك لانتهاء السنة المالية للسنة الحالية، على أن ينظر فيها بعد تشريع قانون الموازنة العامة الاتحادية للعام المقبل”.

وأضافت الوزارة، أنه “تقرر إيقاف نقل خدمات الموظفين بين الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة، أو بين التشكيلات التابعة لها سواء الممولة مركزياً أو ذاتياً أو نقل الخدمات من الشركة العامة، إلى الدوائر الممولة مركزياً، وبدءاً من الشهر المقبل، لحين النظر بعد إقرار الموازنة”.

ومن القرارات الصادرة عن الوزارة، “إيقاف إجراء منح العلاوات والترفيعات للمنتسبين، وإيقاف احتساب مدة الفصل السياسي وخدمة المحاماة والعقد والصحفية والجهادية، وإلخ، وسيتم النظر فيها بعد إقرار الموازنة”.

ومن بين القرارات، “تقوم دائرة المحاسبة باستقطاع ضريبة الدخل من قوائم صرفيات رواتب كل وحدة وتحويلها إلى حساب الهيئة العامة للضرائب، لغرض قيدها إيراداً نهائياً لحساب الخزينة العامة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى