كل الأخبار

في اليوم الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة صالح يلتقي عدداً منهم

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، الخميس، ضرورة توفير التشريعات اللازمة لضمان حقوق ذوي الاحتياجات ومنحهم الفرص والإجراءات المناسبة في المؤسسات الحكومية.

استقبل صالح، (3 كانون الأول 2020)، في قصر السلام ببغداد، عدداً من ذوي الاحتياجات الخاصة، و”استمع لمشاكلهم والتحديات التي يواجهونها، والخطوات اللازم اتخاذها من أجل دعمهم وتأهيلهم”، وفق بيان من رئاسة الجمهورية.  

وأكّد الرئيس، في اليوم الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة، “ضرورة عدم ادّخار أي جهد من أجل دعم ذوي الاحتياجات الخاصة في البلد، وتوفير التشريعات اللازمة لضمان حقوقهم وتعويضهم وتأهيلهم في المجتمع وتوفير الفرص المناسبة لهم للعمل في المؤسسات والدوائر الحكومية”، مشيراً إلى أن “جميع المؤسسات الحكومية ملزمة باتخاذ الإجراءات المعنيّة بحقوقهم، وفق المعايير المعمول بها دولياً”.

وأضاف رئيس الجمهورية، أن “الحروب وأعمال العنف والإرهاب والنزاعات المسلحة التي تعرض لها البلد على امتداد السنوات والعقود الماضية، تسببت في تعريض أعداد كبيرة من المواطنين إلى مختلف أنواع الإعاقة، وما زالت مخلفات الحروب من الألغام وغيرها تحصد العديد من الأبرياء”، مشدداً على “ضرورة توفير مراكز التأهيل المناسبة، وتعويضهم بالشكل الذي يضمن حقوقهم وكرامتهم كاملة”.  

واستمع برهم صالح، “باهتمام بالغ من الوفد للتحديات والمشاكل التي يواجهونها، ومطالبهم في هذا الصدد”، وأكّد “دعمه الكامل لكل ما من شأنه دعم طبقة ذوي الاحتياجات الخاصة في الجوانب التشريعية والإدارية، معبّراً عن تفهمه لمعاناتهم، مؤكداً ضرورة دعم هذه الشريحة المهمة بكل السبل والوسائل”.

me_ga.php?id=9318me_ga.php?id=9321me_ga.php?id=9320me_ga.php?id=9319

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى