بالفيديو

فيروز تودع إلياس الرحباني

شكل رحيل إلياس الرحباني لحظة ألم للسيدة الكبيرة فيروز التي عبرت عن حزنها بغياب هذه القامة الرحبانية من خلال نشر فيديو نادر يجمع زوجها الراحل عاصي الرحباني وشقيقه إلياس الرحباني وهما يعزفان على البيانو.

وكتبت سيدة الصباحات فيروز: “وداعاً” تلك الكلمة التي رغم ألمها إلا أنها تفتح الباب على الحياة والفن والموسيقى، الموسيقى التي تجمع دائماً ولا تفرق حتى لو غاب مبدعها ليبقى الصوت في هذا الفضاء الذي نعيشه.

وهنا نتذكر ما لحنه الراحل إلياس الرحباني لفيروز، فمن منا لا يتذكر أغنية “يا لور حبك” و”يا طير الوروار” و”حنا السكران” تلك الأغنية التي تضج بالحياة، ومن منا لم يردد “شو كانت حلوة الليالي” هذه الأغنية التي جمعتنا مع الأصدقاء والأهل والأحباب وها هي تعود الآن في لحظة غياب لنقول إن الفنان لا يموت.

في رصيد إلياس الرحباني أكثر من 2500 أغنية ومعزوفة عربية وعالمية، وقد ألف موسيقى تصويرية لأكثر من 25 فيلماً ومنها موسيقى فيلم “دمي ودموعي وابتسامتي”، وفيلم “عزف الليل” وفيلم “حبيبتي”.

وقد غنى من ألحانه ومن كلماته أبرز النجوم العرب ومنهم فيروز وصباح ووديع الصافي وملحم بركات ونصري شمس الدين وماجدة الرومي وغيرهم.

يشار إلى أن إلياس الرحباني قد توفي يوم أمس عن عمر ناهز الـ83 عاماً بعد صراع مع فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى