كل الأخبار

فوائد قصب السكر الصحية للمرأة

فوائد قصب السكر الصحية للمرأة - تعرفي عليها

فوائد قصب السكر مذهلة للجسم، خلافاً لما قد يعتقد البعض؛ فهو يمتلك العديد من الفوائد الصحية المهمّة للجسم.

يتميّز عصير قصب السكر بعدد كبير من الفوائد الصحية؛ نظراً لاحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، فهو يحتوي على مستويات كبيرة من البوتاسيوم، الكالسيوم، المغنيسيوم، الحديد، المنغنيز، الأحماض الأمينية المختلفة، الفيتامينات، ومضادات الأكسدة.
تشمل الفوائد الرئيسية لعصير قصب السكر خفض ضغط الدم، تقوية العظام، الحدّ من الكولسترول، مكافحة الالتهابات، تهدئة التوتر والقلق، زيادة مستويات الطاقة، دعم صحة الكلى، تقوية جهاز المناعة، حماية البشرة، تحسين عملية الهضم، وغيرها الكثير…

فوائد قصب السكر الغذائية
تقول النقيبة كريستال بشّي بداية إن “الجسم يتعامل مع السكر بنفس الطريقة إذا كنا نتحدّث عن العسل، السكر الأبيض، أو عصير قصب السكر، لدى تناول أي منها؛ يرتفع مستوى السكر في الدم، وفي المقابل يفرز الجسم الأنسولين، ويمنح طاقة مرتفعة للجسم. بهذه الطريقة يستخدم الجسم السكر الموجود في الدم قدر حاجته، والباقي يعمل على تخزينه، ومن ثم يتحوّل إلى دهون.
إذا كانت كمية السكر المتناولة أكبر من حاجة الجسم، سوف يؤدي ذلك إلى زيادة في الوزن، علماً بأنّ كل ملعقة طعام من السكر الأبيض أو من عصير قصب السكر تحتوي على 60 وحدة حرارية.
وبالنسبة لمرضى السكري، لا يمكنهم تناول كمية مرتفعة من السكر، سواء كان مصدرها العسل، أو السكر الأبيض، أو حتى عصير قصب السكر.
والسكر الموجود في عصير قصب السكر مفيد للجسم؛ لأنه لا يتعرّض لعملية طويلة من التصنيع ولا للمواد الكيميائية مثل السكر الأبيض، فهذا العصير لا يحتوي على أية مواد حافظة ولا مبيدات حشرية ولا مخصّبات للأرض”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى