كل الأخبار

فوائد حليب الشوفان

1. مصدر غني بفيتامين B فغالبا ما يتم تدعيم حليب الشوفان التجاري بمزيد من فيتامينات B، مثل الريبوفلافين (B2) وفيتامين B12. والتي تساعد على تحسين المزاج، وتحسين صحة الجلد، والشعر، والاظافر.

2. حليب الشوفان والكوليسترول يحتوي هذا النوع من الحليب على نسبة عالية من بيتا جلوكان والذي يشكل مادة هلامية داخل الأمعاء، قد تعمل على تقليل امتصاص الكوليسترول. وهو ما يؤدي إلى انخفاض مستويات الكوليسترول في الدم وخاصة الضار منها.

3. فوائده لصحة العظام عادة يتم تدعيم حليب الشوفان التجاري بمزيد من الكالسيوم وفيتامين د. وذلك لأهمية الكالسيوم في الحفاظ على صحة العظام وتقويتها، لمنع ضعف وهشاشة العظام. هذا بالإضافة إلى الدور الجوهري لفيتامين د في المساعدة على امتصاص الكالسيوم من الجهاز الهضمي.

4. مصدر غني بالألياف فنظرا لاحتواء هذا الحليب على الألياف الغذائية قابلة الذوبان. فأنه يعتبر اختيار مثالي لإدراجه في نظامك الغذائي. وذلك لما تلعبه الألياف من دور هام في الحفاظ على صحة الأمعاء والجهاز الهضمي.

5. خالي من الدهون المشبعة من فوائد حليب الشوفان، أنه خالي من الدهون المشبعة، مما يجعله منخفض السعرات الحرارية. واختيار أمثل لأولئك الذين يتبعون حمية غذائية. اقرأ ايضا: دقيق الشوفان: طريقك إلى إنقاص الوزن بفاعلية

6. التحكم في مستويات السكر في الدم حيث تعمل الالياف القابلة للذوبان، والكربوهيدرات المركبة على ابطاء تحول الطعام بالكامل إلى سكريات. وذلك عن طريق تأخير انخفاض مستويات السكر في الدم قبل الوجبات، ويبطأ من ارتفاعه بعد تناول الوجبات. مما يقلل من احتمالية الاصابة بداء السكري من النوع الثاني.

7. الوقاية من السرطان وفقا لجمعية السرطان الأمريكية، فإن الشوفان يعتبر مفيد لكلا من الرجال والنساء. حيث يساعد مركب ليجنان (Lignan) على الوقاية من أمراض القلب، والأوعية الدموية. كما يساعد أيضا في الحد من فرص الاصابة بأمراض السرطان المرتبطة بالهرمونات مثل سرطان الثدي، والمبيض، والبروستاتا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى