كل الأخبار

فوائد الحبة السوداء مع العسل… سلاح فعّال ضدّ الأمراض

فوائد الحبة السوداء مع العسل... سلاح فعّال ضدّ الأمراض

لا شكّ أن العسل يتصدّر قائمة الأغذية الطبيعية التي تملك خصائص صحية مهمّة جداً للجسم. حيث يتألف العسل من مجموعة من السكريات الأحادية

والخمائر والأحماض الأمينية، والفيتامينات المتنوعة وبعض المعادن الأساسية، التي تُكسبه هذه الخصائص الدوائية التي يتميز بها.
أما الحبّة السوداء أو حبّة البركة فهي أحد أنواع النباتات التي تندرج تحت قائمة النباتات الحولية، وتدخل في العديد من الاستخدامات على رأسها الاستخدامات الغذائية كأحد أبرز مضيفات النكهة الطبيعية واللون؛ كما ويستخرج منها زيت حبّة البركة والذي يتصف بالعديد من الخصائص التي تجعل منه علاجاً فعالاً للعديد من الأمراض.

أهم فوائد الحبة السوداء مع العسل
– تعمل كل من الحبة السوداء والعسل على مقاومة الخلايا السرطانية، بفضل غناهما بمضادات الأكسدة، حيث تعمل مادة الثيموكينون على مقاومة الخلايا السرطانية؛ وقد أثبتت دراسات عدة أن هذه المادة تقاوم الورم وأنواع السرطان مثل: سرطان الرحم، الثدي، الرئتين، المعدة والمريء وغيرها.
– علاج الربو: تعمل مادة الثيموكينون على علاج الربو، حيث استخدم في إحدى التجارب ماء بذور الحبّة السوداء المغلي، فثبت أنّ له تأثيراً قويّاً مضادّاً للربو.
– التهاب الحنجرة: تعتبر الحبّة السوداء واحدة من العلاجات المضادّة للالتهابات، كذلك العسل الذي يعتبر مضاداً طبيعياً للالتهاب، لذلك، فإن خلط ملعقتين من العسل مع ملعقة من الحبّة السوداء وملعقتين من الطحينة، يعمل على تخفيف وتهدئة التهابات الحنجرة.
– ديتوكس للجسم: خليط الحبّة السوداء والعسل يعمل على تخليص الجسم من السموم، التي تؤثر على وظائف الأعضاء الحيوية في الجسم مثل الرئتين والكبد. لا سيما وأن الحبّة السوداء تحتوي على مادة الصابونين التي تنظّف الجسم من السموم وتخفّف من اضطرابات التنفس.
– بكتيريا الجهاز الهضمي: يحتوي خليط حبّة البركة والعسل أيضاً على مواد وزيوت قادرة على علاج بكتيريا الجهاز الهضمي، حيث تقضي على بكتيريا مثل الكوليرا.
– أمراض القلب: يعتبر تناول ملعقة من الحبّة السوداء مع العسل يومياً من الأمور التي تساعد على تنظيم عمل القلب وكفاءته، وتنظيم تدفّق الدم إليه.
كما أن هذا الخليط يعمل على علاج التخثر، تقليل نسبة الكولسترول في الدم، بالإضافة إلى أنه يحسّن من مستوى الأنزيمات في القلب؛ لأنه مرتبط بالمعادن التي يحصل عليها من الحبّة السوداء والعسل.
– آلام المفاصل: يُنصح مرضى التهابات المفاصل، بأن يكون تناول الحبة السوداء مع العسل، جزءاً من روتينهم اليومي، وذلك بسبب مادة الكولاجين الموجودة بهما والتي تقلّل من التهاب المفاصل إلى درجة كبيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى