كل الأخبار

عملية تكبير الثدي.. فوائد ومضار!

هل تخططين لإجراء عملية لتكبير الثدي؟ قد تكون فكرة رائعة وممكنه لتعزز ثقتك بنفسك وأنوثتك، إذا كانت لديك توقعات واقعية ولم تكوني نحيفة جداً، بحسب الدكتور فيديريكو دي فرانشسكو اكلوند، استشاري جراحة التجميل بمركز هيلث شيلد الطبي في أبوظبي، والذي أجرى أكثر من 2000 عملية تكبير للثدي في أوروبا، الاجابة عن كل التساؤلات التي قد تدور في ذهن أي سيدة، قبل القيام بعملية تكبير الثدي.
* ما الحجم الذي يمكن أن تصل إليه من ترغب في إجراء عملية تكبير الثدي؟
– إذا كانت البشرة مشدودة، يفضل عدم زيادة الحجم أكثر من الضعف (من cup A إلى cup C). يمكن دوماً الوصول إلى حجم أكبر، لكن من الصعب أحياناً العودة للحجم الصغير. أثناء عملية الاستشارة الطبية، سيسمح الجراح بتجربة مقاسات مختلفة، لإعطاء السيدة الراغبة في العملية فكرة عن مظهرها الجديد.

* ما حجم أو شكل الحشوة المناسب؟
– ينبغي ألا تقارن المرأة، الراغبة في تكبير الثدي، نفسها بأي من صديقاتها كأن تقول مثلاً: (صديقتي استخدمت حشوة بحجم cc400.. أريد استخدام نفس الحجم). لأن كل جسم مختلف عن الآخر. ويعد اختيار الحشوات (الحجم، البروز، الشكل) أمراً ضرورياً للوصول إلى نتيجة رائعة. كل ثدي يحتاج إلى نوع معين من الحشوات (مستديرة، دمعة، عالية متوسطة أو منخفضة، مليئة بالسيليكون أو محلول ملحي)، وإذا كانت المرأة نحيفة ولديها صدر صغير، لن يمكنها الحصول على حشوات كبيرة من غير مضاعفات.

* هل يمكن القيام بالرضاعة الطبيعية بعد تكبير الثدي؟
– نعم، يمكن إذا كانت العملية تكبيراً فقط، ولكن إذا كان الثدي مترهلاً ويحتاج إلى رفع إضافي، فلا يمكن ضمان الرضاعة الطبيعية. ففي حالة الثدي المترهل خاصة بعد إنجاب الأطفال أو فقد الكثير من الوزن، تحتاج هذه الحالة إلى رفع وزرع، وتثبيت الثدي، وهي عملية جراحية ستخلق المزيد من الندبات ولكنها الخيار الوحيد للمرأة الراغبة في التكبير.

* هل يغطي العملية التأمين الطبي؟
– عملية تكبير الثدي لا يغطيها أي تأمين. إعادة ترميم الثدي بعد علاج السرطان مغطى بالتأمين.

* هل ستدوم حشوات الثدي إلى الأبد؟
– للأسف، لا. تغيير الحشوات بالعملية الجراحية أسرع وخالٍ من الألم. بعد 12/10 عاماً، يجب إجراء تصوير بالرنين المغناطيسي (MRI) لتقييم الحشوات ثم زيارة الجراح لتغيير الحشوات وعمل اللازم.

* هل حقن الفيلر في الثدي يمكن ان تكون كافية لزيادة الحجم؟
– تم حظر الفيلر في الثدي تماماً منذ بضع سنوات. يمكن أن يكون نقل الدهون بديلاً عن الحشوات، وذلك للحصول على زيادة في حجم الثدي بمقياس واحد. النتيجة طبيعية ولكن للأسف لا يمكن التنبؤ بها بسبب امتصاص الدهون (من 30 إلى 40%) في كلا الثديين أو ثدي واحد فقط، وغالباً لا يكون لدى المرضى ما يكفي من الدهون لإجراء الجراحة. في بعض الأحيان يمكن إضافة الدهون إلى عملية زراعة الحشوات التجميلية لتحسين شكل الثدي.

* هل ندوب العملية بعد الجراحة ستكون واضحة؟
– لا يزيد طول الندبة عادة على 4.5 سم، ويمكن وضعها في الهالة، في الطية أسفل الثدي وتحت الإبط. عادةً أنا أفضل الشق في الطية بسبب الدقة العالية في تشريح الجيب، وللحفاظ على الإحساس بالهالة وسلامة الغدة.

* هل تعتبر الحشوات خطرة صحياً؟
– يمكن أن تكون الحشوات القديمة ذات السطح الخشن مسؤولة عن سرطان يسمى BIA-ALCL، لدى عدد قليل جداً من المرضى، والسرطان اللمفاوي يتم علاجه غالباً عن طريق إزالة هذه الحشوات.

* في أي عمر يمكن القيام بعملية تجميلية للثدي؟
– لا يفضل أبداً قبل سن 18 عاماً، إذا لم يكن الأمر لتصحيح تشوه الثدي.

* ما تكلفة العملية التجميلية للثدي؟
– يمكن أن تتغير التكلفة بناءً على خبرة الجراح، وشهادة البورد، وسلامة المستشفى وطبيب التخدير، وجودة الحشوات وتوافر الجراح في الرعاية ما بعد الجراحة (قد يؤدي السفر للخارج لإجراء جراحة أرخص، أو البحث عن طبيب زائر إلى مشاكل خطيرة، إذا كانت لديك مضاعفات وكان طبيبك بعيداً)، ولأن المرأة تريد تحسين مظهرها، فيفضل ألا تبحث عن أفضل صفقة، فمن الممكن أن تحصل على أسوأ تجربة، على الرغم من أنها ستكون بتكلفة أقل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى