كل الأخبار

على مدار العام سانتا كلوز جاهز لمصافحتك شخصياً

هل تعلم أنه بإمكانك مقابلة سانتا كلوز شخصياً ومصافحته؟ نعم ففي منطقة روفانييمي، في فنلندا على بعد 10 كيلومترات من الدائرة القطبية الشمالية تقع قرية “رجل الأماني الملتحي” الأكثر شهرة في العالم حيث يمكث في كهف اصطناعي جذاب وحول المنطقة مجموعات من حيوانات الرنة التي يتنقل عليها في العادة لتوزيع الهدايا على الأطفال في عيد الميلاد.

بينما تقول الأسطورة إن سانتا كلوز يعيش في كورفاتونتوري (150 كيلومتراً شمالاً، داخل الدائرة القطبية الشمالية)، إلا أن مقره الحقيقي الآن يقع في مكان مخصص على بعد 8 كيلومترات من روفانييمي، عاصمة لابلاند الفنلندية. وقريباً جداً من الدائرة القطبية.

عامل الجذب الرئيسي في روفانييمي هو بلا شك قرية سانتا كلوز (مفتوحة طوال العام). هناك يمكنك زيارة ورشته، وركوب الزلاجة، ومقابلة سانتا كلوز نفسه، وحتى إرسال رسالة إليه مع قائمة الطلبات من مكتب البريد الخاص به (مع الطوابع المخصصة بالطبع) ويجذب التنزه في أرض سانتا كلوز أكثر من 340 ألف سائح سنوياً إلى الطرف الشمالي لفنلندا.
على بعد أمتار قليلة من “القرية” توجد سانتا بارك، وهي عبارة عن منتزه مذهل باللونين الأحمر والأبيض تحيط بها الثلوج من كل ناحية في لوحة إبداعية مذهلة. تفتح هذه الحديقة أبوابها في بداية شهر ديسمبر من كل عام لتبهر أعين زوارها بالزخارف وأشجار عيد الميلاد بألف نمط ونجوم وكرات ملونة وحلويات ولعب وبضائع متنوعة.

بينما يجد الصغار ألواناً كثيرة من المرح والألعاب، يمكن للكبارالاستمتاع باسترخاء قصير في مقاهي الجليد في الحديقة أو تجربة لحم الرنة في وصفة محلية. ستكون هذه هي الإمكانية الوحيدة للقيام بذلك، حيث لا يتم تصدير لحم الرنة لأي مكان في العالم. ويبلغ سعر طبق الطعام النموذجي الذي يعتمد على هذه اللحوم حوالي 20 يورو. بالإضافة إلى ذلك، توجد في المنطقة رحلات على عربات الثلوج ورحلات السفاري بالزلاجات الليلية والمشي بالأحذية الثلجية في الغابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى