كل الأخبار

على خلفية تظاهرات عنيفة .. السليمانية تشهد هدوءا نسبيا

يشهد مركز مدينة السليمانية منذ ، صباح اليوم الخميس ، عودة للحياة بشكل طبيعي، بعد اعمال العنف الاخيرة على خلفية التظاهرات بسبب تأخر صرف رواتب الموظفين.

ولفتت مصادر أمنية في ( في تصريحات صحفية ) الى ان حظر التنقل بين مركز مدينة السليمانية والاقضية والنواحي ما يزال مستمرا لمدة 24 ساعة إضافية”، مبينا أن “اثنين من المتظاهرين قتلوا في إطلاق نار من قبل أحدى المقار في ناحية عربت.

واضاف ، أن 3 من التظاهرين اصيبوا في قضاء بنجوين خلال احتكاكهم بقوات الأمن هناك، مبينا أن المتظاهرين اقدموا على حرق مقر حركة التغيير في دربندخان.

وتابع أن المحافظة ما تزال تشهد اضرابا تام ا عن الدوام الرسمي، اما مركز مدينة السليمانية فإن الحركة فيه طبيعية جدا والأسواق مفتوحة.

وقررت اللجنة الأمنية العليا في اقليم كردستان، (أمس الاربعاء)، حظر التظاهرات غير المرخصة، فيما اصدرت مجموعة تعليمات أخرى بشأن الاحتجاجات الجارية.

ووجهت اللجنة في بيان ، اوامر بـ”منع اقامة اي تظاهرة أو تجمع دون وجود رخصة، إضافة إلى منع وقوع تظاهرات تؤدي الى احداث اعمال واضرار بالممتلكات العامة”.

وحذرت اللجنة، أن “جميع من يتم اعتقاله بشكل رسمي سيتم تقديمه للقضاء وفقا للقانون”، مطالبة الاطراف السياسية بـ”التعامل بشكل مسؤول مع الاوضاع الحالية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى