كل الأخبار

عقوبات صارمة لمن يرمي الحجارة على القطارات المارة

لفتت وزارة النقل/ الشركة العامة لسكك حديد العراق، اليوم السبت، الى اتخاذها اجراءات قانونية رادعة لمنع التجاوزات على محرمات السكك و الحد من ظاهرة رمي الحجارة على القطارات في بعض قطاعات المناطق.

 

وقال مدير عام الشركة طالب جواد كاظم الحسيني في بيان صادر عن الوزارة انه “على ضوء توجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين الشبلي، بضرورة فرض قوة القانون للحد من هذه الظاهرة، باشرنا بالتنسيق مع الجهات الحكومية من مجالس المحافظات والبلديات لاستئصال ظاهرة التجاوز على القطارات التي استفحلت في بعض المناطق وفرض القانون على مرتكبيها”.

وأضاف الحسيني أن “منطقة الناصرية شهدت عقد اجتماع طارئ للقضاء على ظاهرة رمي القطارات بالحجارة في بعض القطاعات التي شخصت فيها هذه الحالة بالاضافة الى ازالة التجاوزات، خصوصاً الملاعب الخماسية واخذ تعهدات رسمية من قبل اصحابها بعدم تكرار هذه الحالة ووضع كاميرات المراقبة وتبليغ الجهات المختصة للحد من الظواهر الغير حضارية”. 

وتمكنت المنطقة من تثبيت نقاط معينة للحراسة من قبل افراد شرطة السكك كأجراء احترازي للحفاظ على ممتلكات السكك وبدعم من مديرية بغداد، لتامين انسيابية سير قطارات المسافرين والبضائع خدمةً للصالح العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى