كل الأخبار

عرض صحراوي لأزياء ناعمة من Saint Laurent

من تصميم أنتوني فاكاريللو، قدمت دار سان لوران Saint Laurent، مجموعة أزيائها الصيفية لعام 2021، واختارت الصحراء الشاسعة مكاناً لعرض أزياء رائع، قدمت فيها تصاميم غاية في النعومة والأناقة، في رحلة للبحث عن جوهر الأشياء.

تميزت التصاميم بأشكال محددة وناعمة، مصنوعة من قماش الجيرسيه السميك الذي يكشفه أرشيف أواخر ستينات القرن العشرين. ونظراً للأوقات العصيبة التي نعيشها اليوم بسبب تأثير جائحة كورونا، تبرز لدينا رغبة ثابتة للتألق الذاتي بغية إيجاد الراحة وتعزيز الثقة بالنفس، لذلك تحتوي التشكيلة على شريحة واسعة من التصاميم التي تحدد شكل الجسم من دون حصره. ولإطلالة مستوحاة من إصدار بدلة ‎Le Smoking، يمكن للنساء التألق بارتدائها خارج المنزل، يمكن اختيار قميص وسروال مع سترة ڨاروز بجيوب واسعة، وجاكيت طويلة محددة الأكتاف. ولإبراز تفاصيل الجسم، يمكن اختيار القميص الحريري مع السروال القصير، أو بدلة انسيابية بلون موحد.

عرض صحراوي لأزياء ناعمة من Saint Laurent

وفيما يتداخل حالياً عالم الخيال وعالم الأناقة، يبرز قماش الشيفون بنقشة الزهور مع أهداب الريش الزغبي، لا سيما سترات النوم الشفافة وغير الجذابة. أما المجوهرات، فتبرز ببريقها الألوان الخافتة والمخفية في المجموعة، التي صُممت لتعكس حرية التنقل. وفي هذا السياق يقول المصمم أنتوني فاكاريللو: «أردت التركيز على جوهر الأشياء. أعتقد أنّها إشارة تميز هذا العصر. لكنني ابتعدت عن الأجواء القاتمة أو الثقيلة. بالنسبة إلي، ترمز الصحراء إلى تلك اللهفة إلى الصفاء، والهواء الطلق، والوتيرة البطيئة. أما الملابس، فهي ناعمة أيضاً، وتبرز طابع المجموعة الناعم والمجرّد».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى