كل الأخبار

طيور الفلامنجو الوردية ترسم لوحات فنية في بحيرة بكازاخستان

تتميز طيور الفلامنجو بأكثر أنواع الريش لفتًا للأنظار في مملكة الحيوانات . حيث ينتج نظامهم الغذائي المكون من العوالق والقشريات الغنية بالبيتا كاروتين لونًا ورديًا مميزًا،

طيور الفلامينجو حذرة للغاية وتحاول الابتعاد قدر الإمكان عن البشر. حتى علماء الطيور يستخدمون المناظير لإلقاء نظرة فاحصة عليهم…يسلط العلماء الضوء على حقيقة أن الطيور وصلت قبل شهر واحد من المعتاد. يقول العلماء إن السبب في ذلك قد يكون مرتبطًا بتغير المناخ، والشتاء الدافئ بشكل غير معتاد..في هذا الموضوع نتعرف على حياة طائر الفلامنجو، وطعامه وسر لونه الوردي..وأماكن ظهوره

طائر الفلامنجو يرسم لوحات فنية
نشرت قناة فوكس 13 تامبا باي مقطع فيديو، لمئات من طيور الفلامنجو الوردية، وهي تسبح على سطح بحيرة كاراكول بالقرب من مدينة أكتاو (غربي البلاد). ، استخدم المصور هذا الفيديو لطيور الفلامنجو وهي تتجمع على بحيرة كاراكول بالقرب من أكتاو، كازاخستان. يمكن أن يحتوي قطيع فلامنجو (ويسمى أيضًا فلامبويانس) على ما يصل إلى عدة مئات من الطيور. تقوم طيور الفلامنجو بالكثير معًا، بما في ذلك عروض التزاوج.
من الأعلى، تجعل طيور الفلامنجو الحياة اليومية مشهدًا أخاذًا باللون الوردي.

طيور الفلامنجو أثناء الهجرة
تم التقاط هذه اللقطات أثناء هجرة الأنواع جنوبًا. بحلول نهاية رحلتهم، من المحتمل أن تستقر الطيور في محمية خازار الطبيعية أو حتى في أقصى الجنوب في إيران. وقال سارسنباييف في منشور له عبر فيسبوك بسبب مثل هذه اللحظات، أنا أحب زاويتي، في إشارة لحبه الشديد للتصوير، والذي يأخذه كهواية فقط، بعيداً عن العمل المحترف. ولقي المقطع رواجاً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتناقلته عدد من وسائل الإعلام المحلية والدولية، بالإضافة إلى صفحة سفارة دولة كازاخستان بالهند، والتي استغلته لتهنئة الناس هناك بموسم الأعياد في ديوالي.
يصل إلى كازاخستان سنويا من 50000 إلى 100000 طائر
وقالت السفارة في منشور لها نتمنى أن تحظوا بأفضل ما في موسم الأعياد في ديوالي، وتبقوا بصحة جيدة، لجعل عطلتكم أكثر مرحاً،
وبحسب وسائل إعلام محلية، فإنه عادة تظهر طيور الفلامنجو بالقرب من أكتاو أثناء هجرتها، وبعد ذلك تطير جنوباً إلى محمية خازار الطبيعية في تركمانستان أو إلى إيران.
يبلغ عدد طيور الفلامنجوالتي تصل إلى كازاخستان سنويًا ما يقرب من 50000 إلى 100000 طائر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى