كل الأخبار

دايو الكورية تضع شروطا تعجيزية

 

قال الوزير والنائب السابق عن محافظة البصرة وائل عبد اللطيف، الاثنين، ان ” الشركة الكورية اكملت كاسري الامواج الغربي والشرقي وان جزءا من كاسر الامواج ابتلعه البحر دون معالجة تذكر ما يعني اعادة ترميمه مجددا او تركه مقاولة اخرى ما يثير علامة استغراب من تجديد العقد لها.

واتهم عبد اللطيف في ” تصريحات صحفية ” شركة دايو الكورية بوضع شروط تعجيزية لا يمكن للحكومة تطبيقها لعرقلة انجاز ميناء الفاو، مبينا ان تلك الشروط تهدف الى تاجيل الشروع بالعمل الفعلي في الميناء وتأخيره لعشر سنوات مقبلة.

واضاف ان ” العقد لم يوقع لغاية الان بين الحكومة والشركة الكورية دايو بسبب شروط ديو التعجيزية بضمنها فتح خطاب ضمان بكل مبلغ العقد وهو امر مستحيل في ظل الازمة المالية الخانقة، مبينا ان ” الشروط تنص على صرف مبلغ أي رصيف فور البدء في اعماله ما يعني ان الحكومة ستستمر بدفع المبالع غير المتوفرة في الاصل”.

واشار عبد اللطيف الى ان ” العقد مع الشركة غامض للغاية وفيه الكثير من التعقيد سيما مع تحديد 60 شهرا لانجاز المشروع ما يعني ان المشروع بحاجة الى 10 سنوات مقبلة واضاعة مبالغ كبيرة في خزينة الدولة”، مستغربا من “اهمال الحكومة العروض التي عرضتها مجموعة من الشركات الهنغارية والصينية والاوروبية والبريطانية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى