كل الأخبار

ساعات 2021 بلمسات قوس قزح

#مجوهرات وساعات

يتوقع مصممو الساعات أن الصيحة التي سوف تتصدر العام المقبل، هي: ألوان قوس قزح، فقد شهد العام الحالي بالفعل بعض الإصدارات الملونة التي ستلقى رواجاً منقطع النظير في 2021، حيث قام المصممون بطرح مجموعات جديدة من الساعات ترتكز حول تصاميم فردية بخيارات عديدة ملونة. وقد شملت العلامات التي تبنت هذه الصيحة جميع الفئات على ساحة صناعة الساعات، على اختلاف مستوياتها.

كان (كيرميت Kermit) محقاً حينما اختصر جاذبية قوس قزح في أنه (ليس لديه ما يخفيه). وفيما يتعلق بإصدارات العام الحالي من الساعات، فإن هذه العبارة صادقة تماماً. فمع طرح ساعات بكل الألوان، لن يتبقى لدينا لون مفقود، ولن يكون هنالك لون ينقصنا. وفيما يلي استعراض موجز للساعات الملونة هذا العام والتي سترجح كفتها في 2021 وفقاً للتوقعات والتحليلات.

جمال المرجاني والأصفر 

قدمت دار Rolex الرائدة ساعتها العريقة Oyster Perpetual بحجمين مختلفين، يبلغ قطر العلبة فيهما: 36 و41 مللي، بألوان مفعمة بالحيوية، هي المرجاني والزمردي والأصفر والوردي والسماوي. وقد أقبلت الدار على هذه الألوان للحد من وطأة الهالة الرسمية التي تحيط بها، ولإضفاء روح الشباب المرحة على تصاميمها الجادة، ولمواكبة أحدث خطوط الموضة التي تعلي من شأن إدخال الألوان على الساعات والمجوهرات. ولا شك في أن للمرجاني والأصفر جاذبية خاصة لأنهما يستحضران في الأذهان ساعات Stella Dial Rolex التي ظهرت في السبعينات. هذا الاتجاه ليس بجديد على الدار التي طرحت ساعتها الأيقونية Daytona مرصعة بالألماس الملون في 2018، ثم Rainbow Day-Date في العام الماضي.

روعة الموانئ والأحزمة 

ومن أجمل ما يميز ساعة Doxa Sub 300 لهواة الغوص هو أن الميناء والحزام المطاطي يأتيان من نفس اللون للإمعان في التأكيد على الإقبال على الألوان بطاقاتها الجريئة الباعثة على الحيوية والتفاؤل، ولاسيما في أعماق البحار والمحيطات. كما يتم استبدال الحزام المطاطي بسوار فضي براق يبرز أناقة لون ميناء الساعة.

الروح الرياضية ومرح الألوان 

برتقالي، وبني، وأزرق، وأبيض هذه هي باقة الألوان المتميزة التي تأتي عليها أحزمة ساعة Breitling Endurance Pro الرائعة، بأسعار في متناول الجميع ومع ذلك تحظى بوظائف رياضية تلبي احتياجات المحترفين، وبألوان مشرقة تداعب ألق الشباب، وتلك معادلة لا تتحقق كثيراً في الآونة الحالية. كما أنها خفيفة الوزن، وحركتها سوبر كوارتز. وتكمن جاذبية هذه الساعة أيضاً في التداخلات اللونية الرفيعة، فالميناء السوداء تحافظ على الطابع الاحترافي لها، بينما يعكس الحزام الملون جمالاً استثنائياً.

ألوان السعادة

بهدف التخفيف من وطأة ضغوط الحياة في ظل تهديــدات فيـــروس «كوفيد 19»، طرحت علامة Carl F. Bucherer السويسرية الرائدة ضمن مجموعة ساعاتها Patravi إصداراً جديـــــداً، وهو TravelTec بالنسخـــــة الملــونة بألوان الفصـــول الأربعـــة Color Edition Four Seasons، لجلب المزيــــد من الطاقة والإيجابيــة إلى حياة الفرد. وهـو اتجاه قد يسير على نهجه الكثيــــر من دور الساعات حول العالم في العام المقبل.

الرمادي والألوان 

لعل من أهم خصائص الموانئ الملونة في العام المقبل هي اقترانها بساعات ذات سوار موحد اللون. لم يجد المصممون أفضل من الرمادي، خاصة أنه يصعد بسرعة البرق نحو الصدارة في عالم المجوهرات، ومثال ذلك ساعة Cool Hunting + NOMOS Club Campus 38 Limited Edition Pride Models محدودة الإصدار. توحيد لون السوار، ربما يدفعك لاقتناء الساعات الست جميعها، لاسيما أن أثمانها معقولة للغاية، فهكذا يسرب المصممون نفحات البهجة اللونية إلى عالمنا، وينجحون في تنشيط حجم مبيعاتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى