كل الأخبار

سائرون تستبعد التصويت على قانون الانتخابات في جلسة البرلمان اليوم

مشاكل فنية كبيرة في قانون الانتخابات الجديد

 استبعدت كتلة سائرون البرلمانية التصويت على قانون الانتخابات في جلسة البرلمان اليوم ، بسبب استمرار الخلافات السياسية بين الكتل “.

وقال عضو مجلس النواب عن تحالف سائرون الدكتور رياض المسعودي  ان الخلافات السياسية في قانون الانتخابات تتعلق بعدد الدوائر المتعددة وعدد نواب كل دائرة ، وايضا مشاكل حول وضع محافظتي كركوك ونينوى ، كما توجد كتل سياسية تشكك بقدرة المفوضية العليا المستقلة للانتخابات على اكمال متطلبات اجراء الانتخابات في موعدها ، واكمال السجلات الانتخابية والبطاقة البايومترية المحدثة وتوزيعها على المواليد الجدد ( 4 ) مواليد جديدة وتبديل بطاقات الناخب القديمة وعددها اكثر من 10 ملايين بطاقة “.

واوضح توجد مشاكل فنية كبيرة في قانون الانتخابات الجديد ، ومنها تحديد كوتا النساء ، وايضا تحديد الاقضية والمناطق في الدائرة الواحدة ، وعدد الناخبين في كل دائرة “.

وبين ان رئاسة الجمهورية والحكومة والمفوضية العليا للانتخابات واللجنة القانونية ، عاكفون على ايجاد حلول سريعة للمشاكل الفنية في قانون الانتخابات “.

واكد ان الضغط السياسي والشعبي ادى الى التسرع باقرار قانون الانتخابات وترك الفقرة 15 مبهمة ، وغير مصوت عليها ، ولكن سرعة الانجاز تم على حساب دقة الانجاز “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى