كل الأخبار

ديوان محافظة البصرة ينفي تحويل الإجراء اليوميين الى عقود

صلاحية هذا الامر تعود لوزارة المالية

نفى ديوان محافظة البصرة، الاخبار والشائعات التي تناقلتها بعض صفحات التواصل الاجتماعي عن التوصل لاتفاق لتحويل الإجراء اليوميين ضمن الـ 30 الف درجة وظيفية الى عقود، مبينا ” ان صلاحية هذا الامر تعود لوزارة المالية، بعد إقرار الموازنة الاتحادية حسب القرار 315 والقرار 337 لعام 2019 الصادرين عن مجلس الوزراء.

ودعا الديوان في بيان الجميع لأخذ الأخبار والاعلانات من المواقع الإخبارية الموثوقة او من موقع ديوان محافظة البصرة على الانترنيت او على الفيس بوك، مشيرا الى ان محافظ البصرة اسعد العيداني وجه بتمديد عقود الإجراء اليوميين لثلاثة أشهر قابلة للتمديد .

واكد ديوان المحافظة في بيانه ” ان محافظ البصرة، يسعى مع وزارة المالية و الوزارات ذات العلاقة، لإيجاد حلول إدارية ومالية لقضية العاملين في الأجر اليومي ضمن الـ 30 الف درجة وظيفية ومن اجل اطلاق بعض الأموال الموجودة في حساب ديوان المحافظة، للايفاء بالرواتب، ضمن عائدات المنافذ الحدودية والتي لم تحصل عليها محافظة البصرة، لحد الان.

وبخصوص الرواتب الاخرى ،اوضح :” انها متوقفة بسبب عدم وجود سيولة مالية، وحسب تعليمات مجلس الوزراء، القاضي بإطلاق المرتبات حال توفر السيولة المالية والتي لا يمكن ان تتحقق الا بالتصويت على الموازنة الاتحادية، وحصول البصرة على حصتها من المنافذ الحدودية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى