كل الأخبار

ديانا كرزون ماجد المهندس غنى في عرسي!

#مشاهير

فاجأت المطربة الأردنية ديانا كرزون جمهورها، بالإعلان عن حفل زواجها من ابن بلدها الإعلامي معاذ العمري، قبل إقامته بساعات قليلة، بحضور محدود جداً التزاماً بقوانين التباعد الاجتماعي بسبب فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، إلا أن القرار الذي اتخذه الثنائي بالمضي قدماً نحو عش الزوجية، شابه في يوم الفرح الكبير تضارب الأخبار حول استدعاء العريس لمركز أمني بسبب ما قيل عن وجود اكتظاظ بشري من الناس في الحفل الذي أقيم بإحدى المزارع الخاصة قرب العاصمة عمان، وهو الأمر الذي توضحه العروس ديانا في أول إطلالة إعلامية بعد زواجها، وبصور حصرية .

* لماذا قررتما الزواج في هذا التوقيت، رغم الظروف التي يعيشها الناس بسبب جائحة كورونا؟

– شعرنا أنا ومعاذ بأريحية نحو الزواج في الوقت الحالي، خاصة أننا متفرغان وقد حاولنا أن ننتظر إلى أن تعود الأمور لطبيعتها، لكن الأردن، كما يعلم الجميع، جدد إجراءاته الصارمة حول الأعراس، فسألته إن كان موافقاً على الإقدام على هذه الخطوة، ورد بالإيجاب.

عادات وتقاليد

* ما أبرز التفاصيل التي تذكرينها من ليلة عرسك؟

– في العادات الأردنية، تخرج العروس من بيت عائلتها بزفة وهي أهم فقرة في حفل الزواج، فكل عرس مرتبط بطلعة الفتاة، والعادات والتقاليد تتحدث عن أهمية أخذ العروس من منزلها، وهي تضاهي بالأهمية ما يحدث وقت الخطبة من وجاهة من أهل العريس يأتون لطلب يد العروس ويقرؤون الفاتحة بعد الموافقة. وهذه الفقرة مهمة في حياة كل عروسين، وكنت أريد اختصارها، لكن معاذ لم يقبل وقال لي إن أجمل شيء أن آتي وآخذك من منزلك بزفة بسيطة، وهي بمقام حفل العرس بالنسبة لنا هي هذه الفقرة كون الحفل الذي أقيم في مزرعة خاصة اقتصر على حضور 20 فرداً لا أكثر من عائلتينا، أما المشهد المؤلم بالنسبة لي فأنني خرجت من منزل أهلي وسط بكاء والدتي، وهو أمر صعب جداً بعد 37 عاماً أن تخرج الفتاة من حضن والدتها إلى بيت جديد.

* ألهذه الدرجة أنت متعلقة بوالدتك؟

– نعم، من يعرفني يعرف كم أنا متعلقة بها، فعندما كنت أسافر وأعود كانت تبقى حزينة يوماً كاملاً إن لم تكن معي، فما بالك عندما أغادر من عندها وأنتقل للعيش في منزل آخر، والله أعلم كيف كانت نفسيتها صعبة جداً، وبنفس الوقت فيها فرح، خاصة بعد أن شاهدت الزفة والجيران كيف يصفقون لي، كنت سعيدة بهم ولوحت لهم وشعرت بأنهم أهلي وأسلم عليهم في هذه اللحظة التي انتقلنا فيها من المنزل إلى المزرعة، نحن حجزنا مزرعة بسيطة ولكن معاذ لم يقبل إلا أن يفرشها بالكامل وكأننا سنقيم عرساً كاملاً لا ينقصه إلا الحبايب الذين خصصنا لهم طاولات وأماكن ولكنها بقيت فارغة مع الأسف، عملنا طاقم عرس كاملاً، ولم يكن هناك معازيم كان هناك فريق تصوير والأشخاص المختصون بالورد والكيك والزينة وأصحاب المزرعة وعدد قليل جداً من أقرب المقربين من أهلي وأهل معاذ، وصورنا العرس لكي نوثق كل هذه اللحظات وتبقى طول العمر لأولادنا ولأهلنا لمشاهدة كل التفاصيل.

معاذ وهيا

* ما حقيقة استدعاء معاذ للتحقيق في نفس يوم الحفل؟

– نحن نعيش في بلد قانون، وهذا البلد حريص على الناس من جائحة كورونا. لذا قمنا بالتنويه صباح يوم العرس عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عن إقامة حفل عائلي مصغر، وكان القصد من الإعلان عن ذلك إشهار الزواج، ونحن احترمنا القانون الأردني بهذا الخصوص، وطبقنا القوانين بحذافيرها. كل ما حصل أنه أثناء الحفل وصلت مجموعة من الشرطة وسألت عن العريس بكل احترام، وطلبوا الكشف عن مكان الحفل وعدد الموجودين بشكل قانوني، وكان لهم ما أرادوا. وذهب معهم معاذ لفترة بسيطة كون الأمر كان استدعاء رسمياً بسبب شكوى على ما يبدو من صوت الموسيقى المرتفع، وبعد التحقق من الأمر، عاد معاذ وأكملنا الحفل.

* لماذا غابت شقيقتك هيا عن الحفل؟

– هيا سافرت قبل أسبوع من موعد الحفل إلى دبي، لارتباطها بعمل، ووقت سفرها لم نكن قد قررنا الزواج، وبعد أن رتبنا الموعد أخبرتها بالأمر وفوجئت، ولم يكن متاحاً أن تعود لكي تحضر، كون أي شخص وقتها، كان عليه أن يبقى بالحجر الصحي بالفندق لمدة أسبوعين، ولذلك كان صعباً أن تعود.

قصيدة وأغنية

* لو تخيلنا أن حفل زفافك أقيم بظروف عادية، من كنت تتمنين أن يغني فيه؟

– كثيرون جداً، فعلاقتي جيدة وجميلة مع معظم النجوم العرب، وكنت أتمنى أن يحضر أصدقائي الفنانون وأن يغنوا في عرسي، فأنا دائماً ما كنت أغني لهم. ولكن قد يكون ماجد المهندس وأحلام أحب أن يكونا موجودين.

* من غنى أغنية الزفة؟

– صورنا فيديو نوثق فيه الحفل، وهناك نجمان سيكون صوتاهما مرافقين، هما الشاعر الكويتي الكبير محمد جار الله الذي كتب قصيدة خاصة لي، والمفاجأة أن أغنية الزفة ومدتها 10 دقائق، غناها خصيصاً لي وأهداها لي ولمعاذ حبيب قلبي ماجد المهندس.

الدنيا بتضحك

* ألم تغني أنت في الحفل؟

– قمت بالغناء للعريس في السيارة.

* ماذا غنيت له؟ 

– أغنيتي الأخيرة (الدنيا بتضحك)، لأن هذه الأغنية كان وجهها جميلاً عليّ، وكان معاذ أثناء تصويرها معي بالموقع طوال الوقت، وغنيتها بعد أن أصبت بالاكتئاب بسبب الحجر الصحي، ومعاذ هو من شجعني وعرفني إلى صديقه المخرج صهيب الشايب وشركة الإنتاج التي قامت بتصوير العمل.

* منذ يوم الخطبة حتى العرس، ماذا تغير في حياتك؟ وكيف ترين معاذ بعد الزواج؟

– بالتأكيد له طبيعته الخاصة كونه يعمل بمجال الإعلام هو داعم رئيسي لكل الأحداث المحلية، كون برنامجه يتناول جميع أمور البلد ومشاكل الناس وأي (تريند) يحدث في الأردن. هو أصبح يرى الحياة بشكل مختلف، كان دائماً يراها عملية أكثر، ولم يكن يهتم بحياته الشخصية إلا حين دخلت حياته، وهذا الأمر أخبرتني به والدته وشقيقته وإخوته، حيث أصبح أهدأ وأكثر استرخاء، ويرى الحياة بمنظور مختلف، وأنا سعيدة بأنني دخلت حياته وغيرتها له، وأتمنى أن يكون سندي وحبيبي طول العمر وأن يبقى بجانبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى