كل الأخبار

خطوات سهلة لجعل رائحة حمامك رائعة

#نصائح وخبرات

الرائحة الطيبة جزء من الحمام الجميل والأنيق، هل تريدين أن تكون رائحة حمامك رائعة؟ اكتشفي بعض الحلول البسيطة لإزالة الروائح الكريهة، حيث إن هناك الكثير من الطرق التي يمكنك استخدامها لتحقيق ذلك..

التهوية
مشكلة العديد من حمامات الشقق، أنها عادة لا تحتوي على نوافذ. لذا، يجب أن يحتوي الحمام على نظام تهوية جيد، يسمح له بالتخلص من الرطوبة الزائدة والروائح الكريهة. إذا كانت لديك نافذة، فلا شيء أسهل من فتحها بعد كل دش، وإذا لم يكن كذلك، فيجب أن تكون لديك مروحة تهوية. عندها فقط ستزول الأبخرة تدريجياً وتختفي.

سلة الحمام
إذا كان لديك دلو أو سلة مهملات في حمامك، يجب عليك تغيير الكيس وغسله بشكل متكرر. هذه هي الطريقة الوحيدة لمنع تراكم النفايات التي تخلف الرائحة الكريهة. للقيام بذلك، يمكنك استخدام الخل أو أي منتج مطهر آخر، وغسل الكيس وتجفيفه جيداً. وللتأكد من إزالة الروائح تماماً، قومي برش ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز في قاع الدلو، فهو مزيل روائح طبيعي رائع، كرري هذا الإجراء مرتين في الأسبوع، وفي كل مرة قومي بتغيير صودا الخبز إلى صودا جديدة. سترين أنه يساعدك على الحفاظ على خلوها من الروائح المزعجة لفترة أطول.

المناشف
يحدث أحياناً أن تنبعث روائح مزعجة في الحمام بسبب وجود رطوبة في المناشف، ولتجنب ذلك يجب تعليقها بالخارج أو فوق جهاز تدفئة، عندها تجف تماماً وستختفي الروائح، أيضاً يجب استبدال المناشف مرة واحدة على الأقل في الأسبوع واستخدام منعم الأقمشة، بحيث يكون ملمسها رقيقاً ورائحتها رائعة. وإذا كانت رائحة مناشفك كريهة قبل غسلها، انقعيها في كوب من الخل الأبيض والماء الساخن، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من صودا الخبز لجعلها أكثر فعالية. بعد ساعة، ضعيها في الغسالة على حرارة عالية وسترين النتائج الجيدة التي ستحصلين عليها.

الأنابيب
من الشائع أن تشترك العديد من الشقق في الأنابيب ومعها الروائح الكريهة، والسبب هو أن بعض الأشياء التي ينتهي بها المطاف في الأنابيب، وبعض المخلفات العالقة التي لا تتصرف جيداً، مما يؤدي إلى تكاثر الجراثيم والكائنات الحية الدقيقة، التي تولد الروائح، واستخدام المطهرات سيساعد على إزالتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى