كل الأخبار

حكاية عطر So Scandal من Jean Paul Gaultier

#عطور

أفضل ما يمكن سماعه عن عطر “سو سكاندال” هو ما ورد على لسان المصمم الكبير “جان بول غوتييه”، إذ يقول: “اجتازتني دون مبالاةٍ.. تلك الحسناء القادمة من عالم الخيال بسترتها البراقة وفستانها القصير. لم أستطع مقاومة هذه الجاذبية الطاغية. كان جمالها أسطورياً لدرجةٍ ساد فيها الصمت بين الحشود، وارتسمت الدهشة على الوجوه لتتحوّل في لحظة واحدة إلى نجمة العرض الآسرة! لعلّها تستمتع بوقع حضورها الفتّان وهي تسير بدلال إلى طاولة أصدقائها لتواصل إلقاء سحرها على المكان غير آبهة بمشاعر الحضور. لقد أسرتني تماماً، وغرست طيفها في ذاكرتي عميقاً إلى درجة الشغف بعطرها سو سكاندال”.

قوام الزجاجة

تتألق الزجاجة بقوام مستدير في المنتصف مع تضليعاتٍ طولانية تنتهي برقبة ممشوقة، فيما يأخذ الغطاء شكل ساقين منثنيتين تم ابتكاره بطريقة يدوية متقنة. وفي الداخل يختبئ عبيرٌ ورديٌّ لا يمكن مقاومته. ولعلّ التصميم المزيّن بستارة مضلّعة يرسم مشهداً لقصّة عطريّة يفوح شذاها طوال الليل وربما حتى النهار وتوقظ أجمل الأحاسيس.

العبوة الخارجية

تبرز العبوة الخارجية باللون الأحمر الفاخر أو التوتي المركّز والبوردو الموشّح بالمخمل.. لونٌ يصبغ أزياء السهرة بجاذبيته وعبقه الكامن في عطرٍ من مقطعين: سو سكاندال.. باي جان بول غوتييه.

رائحةٌ واضحةٌ تعبّر عن نفسها بكل جرأة.

عبير آسر

عطر لافت للغاية بعبير زهر البرتقال وياسمين السامباك ومسك الروم، ثلاث أزهار بيضاء من عالم الخيال، تعبّر عن الإشراق والفخامة والنعومة. كما يشتمل على مكوّنٍ آخر يرتقي بالمشاعر إلى أوجها يتمثّل في توت العليق المفعم بالجاذبية الكامنة؛ مما يشكّل توليفةً آسرة لا يمكن مقاومتها.

صنّاع العطر

يحمل العطر توقيع الثنائي دافني بوجي وفابريس بيليغرين ضمن تعاون لا يُعدّ الأول بينهما. ترى بوجي أن “الحرية تتمثّل في الإقدام”، بينما يعتقد بيليغرين بحكمته الخاصة التي حفرها على الغطاء الخلفي لساعته، وتقول “انتهز الفرصة”، وكأنه يدعونا إلى الاستمتاع بالتركيبة المذهلة التي أبدعها مع شريكته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى