كل الأخبار

توفير ثلاثة ملايين دولار فقط من اصل 380 مليون دولار تتطلبها الانتخابات

كشفت لجنة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الستراتيجي، الأربعاء، أن الحكومة لم توفر سوى ثلاثة ملايين دولار من اصل 380 مليون دولار يتطلبها اجراء الانتخابات المبكرة المقررة في حزيران المقبل.

وقال نائب رئيس اللجنة محمد كريم إن «اللجنة اجتمعت مع مفوضية الانتخابات باجتماع معمق ومفصل، طرحت فيه جميع التفاصيل الدقيقة لعمل المفوضية واستعداداتها»، مؤكداً أن «المنهاج الحكومي الذي قدمه رئيس الوزراء وضع في أولوياته إجراء الانتخابات المبكرة».

وأضاف كريم، أن «إجراء الانتخابات يحتاج الى أموال، وقد طلبت المفوضية 380 مليون دولار، لم يتوفر منها إلا ما يقرب من  3 ملايين دولار، إضافة الى الحاجة الى أمور فنية مثل الأجهزة التي تتم من خلالها الانتخابات بشكل الكتروني، وكذلك تصميم البطاقة التي سيتم الاقتراع بها والاحبار والصناديق وتهيئة المراكز الانتخابية بشكل كامل».

وأوضح أن «هناك 4 ملايين بطاقة، حتى الآن، لم يتم تسلمها من المواطنين الذين حدثوا بياناتهم وصدرت لهم البطاقة البايومترية، إضافة الى ضرورة التعاقد مع شركة لتنظيم عمل السيرفرات ونقل البيانات وإصدار النتائج وإشكاليات فنية معقدة أخرى تواجه المفوضية في عملية توزيع الدوائر الانتخابية وكيفية فرز الناخبين حسب تلك الدوائر».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى