كل الأخبار

توجه شيعي للملمة الخلافات قبيل الإنتخابات .. تحالفات مبكرة

لفت النائب عن ائتلاف دولة القانون حسين المالكي، اليوم الاحد 6 كانون الأول،الى ان القوى الشيعية تعتزم إعادة العمل باللجنة السباعية المتوقفة منذ فترة طويلة، فيما رجح حصول تحالف بين دولة القانون والعصائب وبدر.

وقال المالكي في ( تصريحات صحفية ) ، إن “القوى الشيعية السبع سائرون، وبدر، ودولة القانون، والنصر، والحكمة، والفضيلة، وصادقون، اتفقت قبل شهرين أو ثلاثة أشهر على إعادة العمل باللجنة السباعية المتوقفة منذ فترة طويلة”، مبينا أنها تهدف إلى التهدئة والابتعاد عن التراشق الإعلامي قبل إجراء الانتخابات.

وأضاف، أن ” اللجنة السباعية منذ تشكيلها عقدت قرابة عشرة اجتماعات وغالبا ما تكون هذه الاجتماعات أسبوعية، وكان آخرها في منزل عبد الحسين الموسوي، النائب عن كتلة الفضيلة البرلمانية”، مشيرا إلى ان “من بين أهم القضايا التي بحثت وطرحت في هذه الاجتماعات هي إمكانية إحياء التحالف الوطني”.

وتابع أن ” أعضاء هذه اللجنة هم كل من نوري المالكي رئيس ائتلاف دولة القانون، وهادي العامري زعيم منظمة بدر، وقيس الخزعلي قائد حركة عصائب أهل الحق، عبد الحسين الموسوي عن كتلة الفضيلة، وعمار الحكيم زعيم تيار الحكمة، وحيدر العبادي رئيس كتلة النصر ، وممثل عن سائرون”. معترفا ان الأمر في غاية الصعوبة بسبب الخلافات بين توجهات القوى الشيعية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى