بالفيديو

تكريم منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز.. والنجمة ترد: فخورة وسعيدة

#مشاهير

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي عن تكريمه للنجمة المصرية منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز، تقديراً لمسيرتها الفنية الحافلة بالإنجازات السينمائية.

وقال رئيس المهرجان المنتج والسيناريست محمد حفظي في بيان: “منى زكي هي نجمة جيلها بامتياز، والنموذج المثالي لصورة المرأة في السينما المصرية. استطاعت باختياراتها الذكية أن تحقق المعادلة وتجمع بين القيمة الفنية والجماهيرية، من دون أن تنجر لتقديم أعمال لمجرد التواجد، فهي دائماً تعرف متى تقول لا، ولذلك تحتفظ ببريقها ونجوميتها بالإضافة إلى احترام وتقدير الجمهور حتى إذا غابت بعض الوقت”، مؤكداً أن مهرجان القاهرة يسعد بمنحها جائزة فاتن حمامة للتميز في افتتاح الدورة 42”.

ومن جهة أخرى نقل بيان للمهرجان عن الممثلة منى زكي، أن هذا التكريم يجعلها تشعر بالفخر والسعادة والامتنان “لكل مجهود بذلته طوال سنوات عملي بالفن، ولكل زميل، ومخرج، وكاتب، وعامل في هذه المهنة كان سبباً في هذه اللحظة التي لن تنسى”.

منى زكي هي ممثلة مصرية قامت بالعديد من المسرحيات من أهمها: مسرحية كده أوكيه مع الفنان هاني رمزي، والعديد من الأفلام من أهمها: فيلم خالتي فرنسا مع الفنانة عبلة كامل، فيلم أبو علي مع الفنان كريم عبد العزيز، والذي كان من أفضل أعمالها، والذي وضعها على قائمة الفنانين الكبار.

تزوجت عام 2002 من الفنان أحمد حلمي، وأنجبت منه بعد عام ابنتهما لي لي، وفي عام 2014 أنجبت ابنهما الثاني سليم، ورزقا بابنهما الثالث يونس في سنة 2016.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى